Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

انطلاق النسخة الأولى من قمة “إماراتيات ملهمات” في 18 أكتوبر 2023

تستعد إمارة أبوظبي لاستضافة النسخة الأولى من قمة “إماراتيات ملهمات” في الـ18 من أكتوبر المقبل 2023، وسط مشاركة نخبة من القيادات النسائية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، وستنطلق القمة برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”.

قمة إماراتيات ملهمات

من المقرر أن تنطلق قمة إماراتيات ملهمات تحت شعار “قادة الغد” بتنسيق من مجموعة “بيورهيلث” بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وسط حضور أكثر من 500 شخص، وتستهدف القمة تحقيق بعض الأهداف على أرض الواقع وتتمثل في:

        تمكين الجيل المقبل من النساء الإماراتيات عبر سرد قصص النجاح المؤثرة لمجموعة من الرائدات في المجالات والقطاعات المختلفة.

        فتح آفاق جديدة تساعد المرأة الإماراتية في الوصول للنجاح والتفوق.

        دعم تمكين المرأة الإماراتية عبر تنمية المواهب الوطنية.

وتحتضن النسخة الأولى من القمة سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي بدورها ستمثل حافزا لتشجيع الحضور على البحث عن قدراتهن وإمكاناتهن، بدورها صرحت شايستا آصف، الشريك المؤسَّس والرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة بيورهيلث “تحت رعاية كريمة من سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات، تتشرَّف بيورهيلث بتنظيم النسخة الافتتاحية من قمّة إماراتيات ملهمات. ويجسِّد هذا الحدث التزامنا الثابت بتقدير الإمكانات والقدرات المتميِّزة للمرأة الإماراتية، وتعزيز تطلُّعات الجيل المقبل من بنات الإمارات”.

واسترسلت موضحة الهدف من تدشين قمة إماراتيات ملهمات، وقالت ” القمة ليست مجرَّد حدثٍ جديدٍ يضاف إلى قائمة الفعاليات الوطنية المميزة المعنية بشؤون المرأة، بل هي دعوة واضحة للاستفادة من الإمكانات اللامحدودة للمرأة الإماراتية، ونتطلَّع إلى لقاء النساء الملهمات اللواتي يسهمن في بناءِ مستقبلٍ عنوانه الطموح ولا حدود للإنجاز فيه. واسترشاداً بالقيادة الملهِمة لسموّ أم الإمارات، فإننا حريصون على تعزيز البيئة الوطنية المتميِّزة التي تواصل فيها المرأة الإماراتية مساهمتها الملحوظة لإنارةِ طريقِ بلادنا نحو مزيدٍ من التقدُّم والازدهار”.

فعاليات قمة إماراتيات ملهمات

تحتضن قمة إماراتيات ملهمات في نسختها الأولى سلسلة من البرامج والفعاليات والأنشطة التفاعيلة أبرزها جدار التعهُّد، وركن الوعي، ومعرض لرائدات الأعمال الإماراتيات، ومكتب تسجيل للتدريب، ومعرض تكريم، وبيت المرايا، ويمكنك التسجيل في فعاليات القمة عبر الرابط التالي من هنا.

ووفقا للإحصائيات فإن المرأة الإماراتية لها تأثير بارز وإيجابي في المجتمع، وهو ما أشارت إليه الإحصائيات التي أكدت على أن الإمارات  تحتضن 25 ألف سيدة أعمال إماراتية تدير مشاريع تزيد قيمتها على 60 مليار درهم، ووصلت نسبة شغل المرأة الإماراتية عضوية مجالس إدارات غرف التجارة والصناعة 15%، أما في أبوظبي وصلت النسبة لـ69% حيث مثلت نسبة شغل المرأة الإماراتية الوظائف في قطاع الرعاية الصحية.

وكان لمؤسسة “بيورهيلث” دورا إيجابيا في دعم الأجندة الوطنية لبناء قدرات الإماراتيين عبر تسليط الضوء على دور المرأة الإماراتية والدليل على ذلك عمل أكثر من 3,675 مواطنةً إماراتيةً بها، تحت إدارة مركز التطوير الإماراتي.

للمزيد تابع غداً انطلاق “قمة مستقبل البلوك تشين 2023” في دبي هاربر

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *