Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بالفيديو..فنانة الأوبرا فاطمة الهاشمي تتألق بمكتبة محمد بن راشد

في إطار فعالياتها المتميزة احتفاءً بالمرأة الإماراتية، نظمت مكتبة محمد بن راشد، على خشبة المسرح الداخلي، حفل أوبرا استثنائيًا للفنانة الإماراتية فاطمة الهاشمي يرافقها أوركسترا شبابية رائعة، وذلك ضمن استراتيجيتها لتعزيز حضور المرأة الإماراتية وإبراز دورها الفعّال في المجتمع.

الفنانة الإماراتية الأوبرالية فاطمة الهاشمي

عبرت الفنانة الإماراتية الأوبرالية فاطمة الهاشمي لـ”سيدتي” عن سعادتها الغامرة بهذا الحفل الذي يعد أول حفل موسيقى كامل لها وقالت “فخورة بهذا الحفل لأنه يقام بصرح ثقافي عظيم ألا وهو مكتبة الشيخ محمد بن راشد، كما أن ردود الفعل من الجمهور أذهلتني وجعلتني أكثر سعادة”.

حضر الحفل، الدكتور محمد سالم المزروعي، عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، وجمال الشحي، عضو مجلس الإدارة، والدكتور باولو بتروشيلي، مدير دبي أوبرا، إلى جانب نخبة من ممثلي اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، ومن وزارة الثقافة والشباب، وحضور من مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة، بالإضافة إلى ممثلي العديد من المؤسسات الثقافية في الدولة.

قال الدكتور محمد المزروعي، عضو مجلس إدارة مكتبة محمد بن راشد «إنَّ مكتبة محمد بن راشد تعد اليوم مركز ثقافيا وترفيهياً متكاملاً يجمع بين الكنوز المعرفية والثقافية وبين الفنون والترفيه، حيث نسعى لتقديم تجربة متفردة تعكس رؤيتنا وطموحاتنا لمستقبل المكتبات العامة على مدار الخمسين عاماً المقبلة، بما يدعم تطلعات القيادة الرشدة في بناء معرفة وثقافية تنهض بجميع المجالات خاصة في قطاع الثقافة»، مؤكداً «أن الفعاليات الفنية والموسيقية تشكل جسوراً تربطنا بعالم الإبداع والفكر لتعكس قوة الفن في التأثير على النفوس من خلال رسالة تنقلنا إلى عوالم أخرى لتعزز من قيمنا وتوسع آفاقنا».

تعد مكتبة محمد بن راشد اليوم مركز ثقافيا وترفيهياً متكاملاً

بدأ الحفل بالنشيد الوطني الإماراتي بطريقة أوبرالية، عقبه كلمة ترحيبية بالحضور، أما عن برنامج الحفل فتألقت الهاشمي بتقديمها مجموعة من الأغاني المتنوعة القديمة والحديثة بطريقة أوبرالية متميزة ومتمكنة، منها «الحب» لجورج بيزيه، و«أنا قلبي دليلي» للفنانة ليلى مراد، و«أيلول» لفاطمة الهاشمي التي تجمع بين اللحن الشرقي والكلمات العميقة، و«يا شمسي» التي تحمل لحنًا رومانسيًا من إدواردو دي كابوا، كما قدمت الفنانة فاطمة الهاشمي أغنية «يا حبيبي تعال» للفنانة أسمهان، و«بيلاتشاو» التي تحمل طابعًا فلكلوريًا.

كما قدمت خلال الحفل عدة أغنيات أخرى، شملت «يا عاشقة الورد» لزكي ناصيف، «أنا لها شمس» للفنان حسين الجسمي والتي تعد من أبرز الأغاني الوطنية التي تحمل رسالة حب وولاء للوطن، وأمتعت الجمهور بأغنية «قلب بلا حرس» التي تجمع بين اللحن العصري والكلمات المعبرة، بالإضافة إلى «بهدوء أغنياتي» لفرانز شوبرت، و«يا زهرة في خيالي» لفريد الأطرش، و«بس قلك حبيبي» لماجدة الرومي.

تألقت الهاشمي بتقديمها مجموعة من الأغاني المتنوعة القديمة والحديثة بطريقة أوبرالية متميزة ومتمكنة

شهد حفل الفنانة الإماراتية فاطمة الهاشمي في مكتبة محمد بن راشد إقبالًا غير مسبوق من عشاق الفن والثقافة، وتفاعلًا كبيرًا من الحضور، مما أضفى على الحدث بهاءً وتميزًا خاصًا، حيث أشاد الجمهور بالفعاليات المميزة و المتفردة التي تنظمها المكتبة على مدار العام لفنانين كبار، مما يجعلها إحدى أبرز المكتبات العامة التي تجمع بين الثقافة والترفيه ومركزًا مجتمعيًا متكاملًا يناسب جميع أفراد العائلة.

واستضافت مكتبة محمد بن راشد، منذ افتتاحها، العديد من الفعاليات والحفلات الفنية والموسيقية بمشاركة نخبة من الفنانين، ومن بينها: حفل وعرض موسيقي لأوركسترا الإمارات السيمفونية للشباب، بقيادة الفنان رياض قدسي، حيث قدمت الفرقة عدة مقطوعات موسيقية متنوعة بمختلف الآلات الموسيقية أبهرت الجمهور.

حضور كبار الشخصيات وإقبال غير مسبوق في حفل الفنانة الإماراتية فاطمة الهاشمي

يذكر أن مكتبة محمد بن راشد تعد من الهيئات الرائدة في تعزيز وتمكين المرأة الإماراتية في مختلف المجالات خاصة الثقافية والمعرفية، فقد سعت لزيادة الوعي بأهمية دور المرأة ومساهماتها في التقدم الثقافي والاجتماعي، من خلال استراتيجية مستدامة ومتفردة، وبرنامج فعاليات على مدار العام يتضمن ورش عمل وندوات ومحاضرات، تأكيدًا منها على مكانة ودور المرأة في بناء المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *