Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بمشاركة 10 فرق.. نيوم تحتضن منافسات جولة “ديزرت إكس بري” من سباق إكستريم إي

بمشاركة 10 فرق، يمثلهم 20 متسابقاً، انطلقت اليوم في منطقة نيوم منافسات جولة “ديزرت إكس بري”، التي تقام ضمن سلسلة سباق “إكستريم إي” لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية، وتحتضنه المملكة العربية السعودية للعام الثالث توالياً.

نيوم تحتضن جولة “ديزرت إكس بري”

ونجح فريق “فيلوسي ريسينغ” في كسب صدارة السباق النهائي لجولةِ اليوم، وذلك عن طريق سائقيه السويدي كيفين هانسن، والأسترالية مولي تايلور، بزمن بلغ 11 دقيقة و56 ثانية، فيما جاء فريق أكسيونا سانز إكس بري، والذي يمثله كل من السويدي ماتياس إكستروم، والإسبانية لايا سانز في المركز الثاني، بفارق 16 ثانية و56 جزءاً من الثانية، أما الثنائي السويدي لفريق “روزبرغ إكس” ميكايلا أهلين هوتولينسكي، ويوهان كريستوفرسون، فقد جاءا في المركز الثالث، بفارق دقيقتين و8 ثوانٍ عن المتصدر.

فعاليات اليوم الأول

وقد انطلقت فعاليات اليوم الأول من السباق بجولتين تأهيليتين، وذلك سعياً لتحديد المشاركين في السباق النهائي، وسباق التعويض، واللتين تصدرهما فريق “إكس 44 فيدا كاربون”، برصيد 18 نقطة، تلاه بنفس الرصيد في المركزين الثاني والثالث فريق “فيلوسي ريسينغ”، وفريق “أكسيونا سانز” على الترتيب.

كما شاركت الفرق الخمسة الأخرى في سباق التعويض، والذي حسمه ثنائي فريق “نيوم ماكلارين” النيوزيلندية إيما غيلمور والأمريكي تانر فوست، فيما حلّ ثنائي فريق “كارل كوكس موتورسبورت” الإسبانية كريستين جي زد والألماني تيمو شيدر في المركز الثاني، فيما لم يكمل السباق ثنائي فريق “جيه بي إكس إي” النرويجية هيدا هوساس والفنلندي هيكي كوفالاين، وفريق “آي بي تي كوبرا إكس إي” المكون من القطري ناصر العطية والسويدية كلارا أندرسون، إلى جانب فريق “أندريتي التوكيلات إكستريم إي” الذي يضم البريطانية كاتي مونينج والسويدي تيمي هانسن.

الجولة الثانية لجائزة “ديزرت إكس”

وسوف تستكمل غداً، الجولة الثانية لجائزة “ديزرت إكس” في نيوم، وذلك بحصتين تأهيليتين عند الثامنة والنصف صباحاً، والثانية عشرة والنصف مساءً، والتي ستشهد مشاركة الخمسة الأوائل في ترتيب السباق النهائي، فيما ستشارك الفرق الخمسة الأخرى في سباق التعويض، حيث يبلغ مسار سباق جائزة “ديزرت إكس” 3.4 كلم.

مشاركة نيوم في “إكستريم إي”

وفي الموسم الماضي كانت مشاركة نيوم في “إكستريم إي” قد شهدت نمواً كبيراً الراعي الرئيسي في فريق “نيوم ماكلارين إكستريم إي” حيث تعتمد الشراكة مع الفريق على مشاركة “نيوم” المتزايدة في رياضة السيارات؛ بهدف ترسيخ مكانتها كمركز للرياضة العالمية.

عن سباق “ديزيرت إكس بري”

هو سباق سيارات معتمد من قبل الاتحاد الدولي للسيارات “للسيارات الكهربائية”، وتقام السباقات في المناطق الوعرة والنائية، مثل: صحراء السعودية، والمنطقة القطبية الشمالية، وقد انطلق الموسم الأول في السعودية في أبريل 2021.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *