Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تفاصيل عن موديلات الطاولات الرخام الدارجة في موضة الأثاث

في إطار غلبة المواد الطبيعية على الاصطناعية، في الديكور الداخلي المعاصر، يتقدم الرخام المشهد؛ الحجر الطبيعي المذكور أنيق وفخم ومتين وخالد وعديد الألوان ومناسب لطرز الديكور الكلاسيكية والحديثة والمعاصرة. راهنًا، لم يعد حضور الرخام حكرًا على تكسية الأرضيات والجدران بل هو يصنع الأثاث، لا سيما الطاولات، فمن أكثر الطرق شيوعًا لدمج الرخام بديكور المنزل، اختيار الطاولات منفذة من الخامة الطبيعية، الأمر الذي يرفع قيمة المساحات الداخلية. تتكشف موضة الأثاث عن موديلات طاولات رخامية جذابة، علمًا أن كل طاولة رخامية عبارة عن قطعة فريدة من نوعها بسبب الاختلافات الطبيعية في الحجر.

ألوان الطاولات الرخام

الرخام الأسود مميز، في إطار تصميم الطاولات

حسب مهندسة الديكور الداخلي تالا ذوق، فإن الألوان الدارجة للرخام، في العموم، هي: الأبيض (أو الأبيض الممشح بدرجة أخرى من البياض أو بالذهبي أو الرمادي أو البني أو الأسود. في الحالة الأخيرة، يطغى السواد على البياض)، بالإضافة إلى الأسود والأخضر.

الرخام الأسود رائج، في إطار تصميم الطاولات الجانبية (الصورة من unsplash)

يُحدث الرخام الأسود تأثيرًا دراميًّا، في المساحة. في هذه الحالة، يُقرن الرخام الأسود بلمسات ذهبية تحلّ عن طريق تفاصيل واكسسوارات منزلية، من دون الإغفال عن المزهريات الزجاجية المدخنة.

الرخام والمعدن والخشب

تصميم مميز لطاولة جانبية ذات سطح رخام وقواعد نحاس

أضيفي إلى الألوان، الأشكال الدائرية مرغوبة، مع مُلاحظة مجموعة من التفاصيل التي تُعدّدها المهندسة، في الآتي:

  • سطح الطاولة التي تتوسط مساحة قسم الجلوس أو الاستقبال قد يجمع بين الألوان الثلاثة الأساسية المذكورة آنفًا أو هو يحمل أحدها. ينسحب الأمر على أسطح الطاولات الجانبية.
  • لناحية طاولة الطعام، يحل الرخام ذو اللون الواحد، في القاعدة والسطح، على أن يبرز التصميم من خلال عناصر أخرى غير الألوان في القاعدة أي من خلال استخدام مادة أخرى صحبة الرخام للقوائم، مثل: الحديد المطلي بالأسود أو الذهبي. في هذا الإطار، قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على المعادن المفضلة في ديكورات 2023.
  • تتمثل الجرأة في الاشتغال على قطع الأثاث، بما في ذلك الطاولات، في دمج الرخام بالخشب، فهاتان المادتان الطبيعيتان تحقّقان التناقض المحبب في الديكور من خلال برودة الرخام ودفء الخشب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *