Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تنظيم الإعلام السعودية تدعو لضرورة الإبلاغ عن التعصب الرياضي

دعت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام لضرورة الإبلاغ عن أي ظاهرة يرصد خلالها حالات التعصب الرياضي، وجددت الوعي بأهمية التصدي لها عبر رصد أي تجاوزات بدورها تزيد من التعصب الرياضي بين الجماهير على منصات التواصل الاجتماعي.

وعبر الحساب الرسمي لها على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، أعادت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام التذكير بضرورة رفع الوعي للتصدي للتعصب الرياضي مغردة “التعصّب الرياضي آفة على إعلامنا”.

التصدي للتعصب الرياضي

“تبليغك عنها يسهم في القضاء عليها”، بهذه التغريدة دعت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام المتابعين عبر منصتها الرسمية على “إكس” إلى ضرورة التعامل مع حالات التعصب الرياضي في حين رصدها على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الإبلاغ عنها عبر الموقع الرسمي للهيئة خلال الرابط التالي من هنا: https://t.co/t5IdL27Wci

آلية تقديم بلاغ إعلامي عبر منصة هيئة تنظيم الإعلام

استعرضت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام عبر موقعها الرسمي خطوات التقديم على بلاغ إعلامي وذلك عبر بوابة الدخول الموحد لمنظومة الإعلام، ثم تسجيل بيانات الدخول، والضغط على بلاغ إعلامي وتحديد نوع البلاغ.

بدورها توفر الهيئة العامة لتنظيم الإعلام 3 خدمات للمستفيدين وهي “مركز المساعدة تقديم بلاغ إعلامي الاعتراض على مخالفة”

نبذة عن الهيئة العامة لتنظيم الإعلام

تتولى هيئة تنظيم الإعلام مسؤولية الإشراف على الإعلام وتنظيمه في إطار يضمن نهج واضح لجميع المستفيدين من المنشآت والعاملين في المجال، بما يضمن تطوير جميع أنواع الأنشطة المتعلقة بقطاع الإعلام، ومراقبة المحتوى الإعلامي، إضافة لتقديم خدمات ذات جودة عالية، ومحتوى إعلامي يتسم بالتنوع، وتشمل أهداف الهيئة الآتي:

  • تطوير وتوطين قطاع الإعلام وتنمية البنية التحتية.
  • حماية الهوية الوطنية وزيادة الشفافية وحماية الحقوق.
  • تحقيق التميز من خلال بناء قدرات على أعلى مستوى وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

مهام الهيئة العامة لتنظيم الإعلام

تلتزم الهيئة العامة لتنظيم الإعلام بتحقيق بعض المهام التي تتوافق مع رؤية 2030، وتتمثل في الآتي:

  • إدارة وإصدار التراخيص لجميع أنشطة البث والمحتوى الإعلامي المرئي والمسموع والمقروء.
  • التنسيق مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات فيما يتعلق بالطيف الترددي الخاص بالبث الإعلامي المرئي والمسموع والمقروء، وكذلك بالنسبة للمواصفات الفنية لأجهزة البث الإعلامي المرئي والمسموع والمقروء وإصدار الموافقات لاستيرادها.
  • رصد مدى اتباع وتقيد جميع مقدمي خدمات البث والمحتوى الإعلامي المرئي والمسموع والمقروء، بالأنظمة وتنفيذ شروط وأحكام التراخيص الصادرة لهم.
  •  تلقي الشكاوى المتعلقة بالبث والمحتوى الإعلامي المرئي والمسموع والمقروء والتحقيق فيها.
  •  دعم البحوث والدراسات وإجراؤها، وتنظيم المؤتمرات والندوات المتعلقة بنشاط البث والمحتوى الإعلامي المرئي والمسموع والمقروء.

للمزيد اقرأ عن منها الموافقة على تنظيم الهيئة العامة لتنظيم الإعلام.. مجلس الوزراء السعودي يوافق على عدد من القرارات

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *