Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تنفيذ 6 برامج إكلينيكية تخصصية بطبية مكة لرفع جاهزية الكادر الصحي لموسم الحج

في إطار الاستعدادات لموسم الحج لهذا العام 1445هـ، تعتزم مدينة الملك عبدالله الطبية في العاصمة المقدسة، التابعة لتجمع مكة المكرمة الصحي، تنفيذ ستة برامج إكلينيكية تخصصية خلال شهر ذي القعدة. يهدف ذلك إلى رفع جاهزية الكادر الصحي وتقديم خدمات صحية متقدمة تعتمد على الأدلة والبراهين العلمية.

تخصصات البرامج

تشمل هذه البرامج عدة مجالات متخصصة، بما في ذلك العناية بالسكتة الدماغية، والرعاية المتقدمة لمجرى الهواء، والتعامل مع حالات الكوارث والطوارئ، والعناية التمريضية للتعامل مع ضربات الشمس، وتقديم وإدارة التنفس الاصطناعي، وطرق الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية.

الهدف من البرامج

تهدف هذه البرامج إلى تبادل أفضل الممارسات وتوجيه السياسات والمعايير الإقليمية والوطنية والعالمية، كما تسعى لتعزيز التعددية والمساواة والشمول والانتماء وتعزيز السلامة داخل وخارج مؤسسات الرعاية الصحية.

تقوم المدينة الطبية بتحمل تكاليف هذه البرامج وتقديمها مجانًا لجميع العاملين في القطاع الصحي، سواء كانوا من سكان منطقة مكة المكرمة أو المنتدبين للحج من خارج المنطقة.

للمزيد الاطلاع على: الأول من نوعه على مستوى مستشفيات المنطقة الغربية.. زراعة جهاز تحفيز عصبي بمدينة الملك عبدالله الطبية.

والجدير ذكره أن هذه البرامج دورًا فعالًا في تقديم خدمات صحية متقدمة وذات جودة عالية للحجاج، بهدف تسهيل أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تدشين وحدة المسالك البولية للجراحة والإجراءات المصغرة مؤخراً، بحضور عدد من القيادات الطبية، تقدم هذه الوحدة العديد من الخدمات، بما في ذلك العمليات الجراحية والتشخيص المجهري لمرضى المسالك البولية والأورام تحت التخدير الموضعي، فضلاً عن تقديم الفحوصات والعلاجات المناعية المناسبة لهم. تهدف هذه الوحدة إلى تقليل قوائم الانتظار للمستفيدين وتوفير أكبر قدر ممكن من الأسرة للمرضى الأكثر احتياجًا، وتحقيق أقصى استفادة من الموارد المتاحة لتلبية احتياجات وتطلعات المرضى والمستفيدين من خدمات المدينة الطبية.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، تقدم وحدة المسالك البولية للجراحات والاجراءات المصغرة العديد من الخدمات وتشمل مرضى المسالك البولية والاورام الخاضعين للعمليات الجراحية والتي تكون تحت التخدير الموضعي، وتقديم الفحوصات والتشخيص المجهري كتخطيط المثانة واجراء العلاجات المناعية لمرضى المسالك البولية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *