Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

حساب المواطن يصدر تنبيها مهما لمن يريد الاستقلال عن أسرته

أصدر برنامج “حساب المواطن” توضيحًامهمًا بشأن موقف التابع الذي يريد الاستقلال عن أسرته في برنامج الدعم.

استقلال التابع عن أسرته

وتفصيلاً، فقد أوضحت “خدمة المستفيدين”” التابعة لبرنامج “حساب المواطن”، عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، أنه في حال تم قبول التابع كفرد مستقل سوف يكون تابع غير مؤهل لدى الأسرة، وسيتم دراسة استحقاق رب الأسرة مرة أخرى من دون احتساب التابع.

معايير الاستحقاق

وأضافت، أنه في حال انطبقت على التابع معايير الاستحقاق سوف يشمله الدعم، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في “حساب المواطن” يمكن للمستفيدين استخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال الرابط.

تسجيل الراغبين بالانفصال عن أسرهم

وفي وقت سابق، كشف “حساب المواطن” عن شرط أساسي للتسجيل في البرنامج، للراغبين في الاستقلال عن أسرهم.

وأوضح البرنامج، أنه لاستكمال عملية التسجيل لابد من توفر مستند لإثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب وفي حال عدم توفرها يتم اضافته كتابع في حساب رب الأسرة.

موعد صدور الأهلية لشهر سبتمبر 2023

كما أوضح برنامج “حساب المواطن”، أن صدور نتائج الأهلية يتم بدءًا من يوم 25 إلى نهاية الشهر من كل شهر ميلادي، لهذا فمن المتوقع أن يتم صدورها يوم 25 أغسطس حتى 30 أغسطس.

المستندات المطلوبة لإثبات السكن

ومؤخراً، حدد “حساب المواطن” المستندات المطلوبة لإثبات السكن، حيث يشترط للتسجيل في البرنامج إثبات استقلالية السكن كأحد شروط الحصول على الدعم.

ولإثبات السكن، أوضح البرنامج، أنه يمكن معرفة المستندات المطلوبة من خلال الدخول إلى الحساب في “حساب المواطن”، عبر الخطوات التالية:

تسجيل الدخول إلى “حساب المواطن”.

اختيار تفاصيل الطلب.

اختيار إدارة المرفقات.

وأفاد البرنامج، أنه يتم الإفصاح عن العقار في صفحة (بيانات العقارات) في حال وجود صك ملكية مسجل في وزارة العدل باسم المستفيد الرئيسي، وإجمالي نسبة التملك تعني إدخال الرقم 100 إذا كان العقار مملوك بالكامل للمواطن، ولا يتم الافصاح عن العقار المرهون حتى ينتهي الرهن، كما يشترط أن يكون العقار باسم المستفيد الرئيسي ولديه صك ملكية مسجل بوزارة العدل.

الإفصاح عن الأصول العقارية

وأشار “حساب المواطن”، إلى أنه في حال وجود عوائد مالية من الأصول العقارية لا بد من الإفصاح عنها، واختيار نوع ومصدر الدخل (غير ذلك)، وكتابة مصدر الدخل (عوائد عقارية)، وسيتم احتسابها ضمن مجموع الدخل في البرنامج.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *