Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

حساب المواطن يصدر توضيحاً مهماً بشأن تسجيل الأرملة في البرنامج

أصدر برنامج “حساب المواطن”، عبر خدمة المستفيدين على منصة “إكس”، توضيحاً مهماً بشأن تسجيل “الأرملة” للحصول على دعم البرنامج.

وتفصيلاً، أوضح البرنامج، أنه في حال كانت الحالة الاجتماعية “أرملة” ولا يوجد تابعين لا بد من إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب.

تسجيل الأرملة

وأضاف “حساب المواطن”، أنه لمعرفة المستندات المطلوبة يمكن لـ “الأرملة” زيارة الموقع والدخول إلى حسابها (ملف المستفيد – المرفقات).

تحديثات جديدة على البوابة الإلكترونية

وكان برنامج الدعم الحكومي “حساب المواطن”، قد أطلق مؤخرًا تحديثات للبوابة الإلكترونية وتطبيق البرنامج، وذلك بهدف تسهيل تجربة المستفيد، وقد شمل التطوير على البوابة الإلكترونية والتطبيق إضافة العديد من الخدمات من أهمها:

  • اختصار وتسهيل رحلة المستفيد لتقديم الطلب.
  • جلب بيانات أفراد الأسرة مباشرة من الموقع.
  • استرجاع بيانات العنوان الوطني من خلال المصدر.

تحديثات جديدة على التطبيق

فيما شمل تحديث التطبيق عددًا من الخدمات المتكاملة من أهمها:

  • إضافة خدمة الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  • إضافة خدمة الحاسبة التقديرية.
  • إتاحة التسجيل وتحديث البيانات من خلال التطبيق.

تأثير دعم حافز على الأهلية

وفي سياق أخر، كشف برنامج “حساب المواطن”، عن تأثير دعم حافز على أهلية استحقاق الأم في حال كان نجلها تابعاً لها.

وأوضح البرنامج، عبر خدمة المستفيدين على منصة “إكس”، أنه في حال وجود دخل من حافز للتابع لابد من الإفصاح عنه واختيار نوع الدخل (برامج حكومية ودعومات ومكافئات) ومصدر الدخل (مخصص من برنامج حافز).

وأضاف، أنه سيتم احتسابه ضمن مجموع دخل الأسرة، مشيراً، إلى أنه يمكن معرفة قيمة الاستحقاق في “حساب المواطن” عبر استخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال الرابط.

يمكنك أيضًا قراءة: طريقة تقديم اعتراض على نتيجة أهلية المستفيد الرئيس في حساب المواطن لدفعة فبراير الجاري

دعم شهر فبراير

وكان برنامج “حساب المواطن”، قد أودع مؤخراً 3.4 مليار ريال مخصص دعم شهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الخامسة والسبعين 10.8 مليون مستفيد وتابع.

وقال مدير عام التواصل للبرنامج، عبد الله الهاجري، أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 192 مليار ريال منها 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، لافتًا، إلى أن 75% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1480 ريالاً.

وأبان مدير عام التواصل، أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من “حساب المواطن” في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 73%، وبلغ عدد التابعين 7.9 مليون مستفيد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *