Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

حساب المواطن يوضح المقصود بحالة الاعتراض منتهية

تزامناً مع اقتراب إيداع الدعم لشهر يناير الجاري 2024م، كشف برنامج الدعم الحكومي “حساب المواطن”، عبر حساب “خدمة المستفيدين” التابعة للبرنامج على منصة “إكس”، عن المقصود برسالة حالة الاعتراض منتهية والتي تظهر لدى بعض المستفيدين من دعم البرنامج بعد تقديم الاعتراض.

المقصود بحالة الاعتراض منتهية

وأوضح البرنامج، رداً على العديد من الاستفسارات التي وردت إليه في الشأن، إن حالة الاعتراض منتهية تعني أنه تمت الموافقة على الاعتراض.

وأضاف “حساب المواطن”، أنه في حال تمت الموافقة بعد تاريخ “10 ديسمبر” سيتم دراسة حالة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفائه لشروط الأهلية عن طريق زيارة حسابه “دراسة الأهلية” ضمن دورة الأهلية لشهر فبراير.

إيداع الدعم 10 يناير

وفي ذات السياق، أكد البرنامج، أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر يناير حتى الآن، وفي حال كان الشخص مستحقًّا سيشمله الدعم بتاريخ 10 يناير.

وأفاد “حساب المواطن”، إنه لمعرفة قيمة الاستحقاق بالإمكان استخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للبرنامج.

استمرار الدعم الإضافي حتى نهاية 2024

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قد وجه بتمديد العمل في برنامج “حساب المواطن” بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي البرنامج حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

ويأتي ذلك انطلاقًا من عناية القيادة الرشيدة بأبنائها المواطنين، وحرصًا على تخفيف الأعباء عنهم وتحسين معيشتهم في ظل الظروف الاقتصادية المتغيرة، كما يأتي تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن، امتدادًا للتوجيه الكريم السابق والذي بدأ منذ شهر يوليو 2022م.

خطوات ورابط التسجيل في حساب المواطن

وفي وقت سابق، أعاد برنامج “حساب المواطن”، التذكير بخطوات التسجيل في البرنامج للاستفادة من الدعم، وذلك بعد التوجيه الملكي الكريم بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي حتى نهاية العام 2024م، وتمثلت تلك الخطوات في التالي:

  • إنشاء حساب جديد من خلال الرابط.
  • تسجيل الدخول.
  • النقر على أيقونة البدء في بناء حسابك.
  • إدخال البيانات التالية “بيانات عامة، العنوان، التابعين، الحساب البنكي، المرفقات إن وجدت”.
  • التأكيد ومراجعة البيانات.

للمزيد يمكنك قراءة: كيفية الاستعلام عن دعم حساب المواطن للدفعة 74 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *