Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

خاصية التعرف على الوجه ترشد صيني للعثور على ابنه المختطف بعد 22عاماً من غيابه

بعد أن كرس رجل صيني معظم السنوات الـ22 الماضية لتحديد مكان ابنه المخطوف، حقق الرجل تقدماً كبيراً من خلال تحديد موقع ابنه في مدينة تقع على بعد 900 كيلومتر. ففي 9 أكتوبر 2001 غادر لي ووز منزله فى يوييانج، مقاطعة هونان، دون أن يعرف أنها ستكون آخر مرة يرى فيها ابنه لأكثر من عقدين.

ووفقاً لموقع (borneobulletin) ترك لي ووز ابنه يوتشوان البالغ من العمر 4 سنوات يلعب تحت إشراف أحد جيرانه، أخبرت المرأة الشرطة في وقت لاحق بأنهم قابلوا رجلاً مشبوهاً فى الشارع قام لاحقاً بنصب فخ للصبي واختطفه عندما كان غير منتبه، كان “لي” مدمراً، لكنه لم يفقد الأمل أبداً فى رؤية ولده مرة أخرى فى يوم من الأيام..

رحلات بحث طويلة

شرع لي ووز على الفور في رحلات طويلة في يوييانغ وحولها، حاملاً صور ابنه وأوقف الناس في حركة المرور ليسأل عما إذا كانوا قد رأوه، مرت سنوات، لكن لي ووز استمر، وفي هذا العام، أتت رحلاته ثمارها أخيراً.

على مدار الـ22 عاماً التي قضاها في البحث عن ابنه، أصبح لي ووز صديقاً لآباء آخرين في محاولة يائسة للعثور على أطفالهم المختطفين، لقد أعطته رؤية العديد منهم يجتمعون مع ذريتهم الأمل في أنه في يوم من الأيام سيحمل يوتشوان بين ذراعيه مرة أخرى.

على الرغم من تقدمه فى السن والشعور بالتعب مع مرور كل عام، إلا أنه لم يستسلم أبداً، بدلاً من ذلك، حاول بجهد أكبر فى السنوات الأخيرة، بل لجأ إلى تقنية التعرف على الوجه التجريبية.

خلال العقدين الأخيرين من البحث عن ابنه، التقى “لي” بأكثر من 300 رجل شرطة، بعضهم كان أكثر فائدة من غيرهم، وزار مئات المدن في جميع أنحاء الصين، وهرع إلى هناك بحثاً عن أثر غامض لمكان وجود ابنه يوتشوان، لطالما عاد إلى المنزل بخيبة أمل، حتى هذا العام.

جاءت نعمة إنقاذ “لي” من برنامج التعرف على الوجه المتطور الذي أطلق عليه اسم “Face Recognition 2.0 Prototype” من قبل الصحافة الصينية.تم استخدامه من قبل الشرطة للعثور على التطابقات المحتملة باستخدام نموذج الشيخوخة بناءً على صور “لي” عندما كان طفلاً، في وقت سابق من هذا العام، أُبلغ لي ووز أن حمضه النووي يتطابق تماماً مع حمض نووي لرجل يبلغ من العمر 26 عاماً في شينزين، على بعد أكثر من 900 كيلومتر من المكان الذي تم نقل الطفل يوتشوان إليه، فتم إجراء اختبار الحمض النووي الثاني وتأكيد المطابقة.
تابع المزيد :فيسبوك تخطط لإيقاف نظام التعرف التلقائي على الوجه

لي يلتقي بابنه المفقود أخيراً

أب يلتقي بطفله pexels

ومن المثير للاهتمام أن لي ووز قد ذهب إلى شيزين عدة مرات، وفى إحدى المرات بقي على بعد بضعة كيلومترات من منزل يوتشوان، لكنه يعود دائماً إلى المنزل خائب الأمل.

بعد اختطاف الطفل، أنجب لي ووز وزوجته ابنة، لكنهما لم يتخليا عن العثور على ابنهما، وعلى فراش الموت، طلب منه والد لي إعادة الصبي إلى المنزل، وكرس حياته كلها لتحقيق هذا الهدف، فنشر منشورات في جميع أنحاء الصين، وظهر في البرامج التلفزيونية والإذاعية، وكان دائماً نشطاً عبر الإنترنت، ويقدر لي أنه كرس أكثر من 70% من وقته خلال الـ22 عاماً الماضية للعثور على الابن.

.لي ووز، الذي كان يشتري هدايا ذكرى ميلاد ابنه كل عام، على الرغم من غيابه، التقى أخيراً يوتشان البالغ من العمر 26 عاماً في نهاية الشهر الماضي، لقد كانت نتيجة مؤثرة لقصة مفجعة امتدت على مدى عقدين من الزمن، من غير الواضح ما إذا كان لدى يوتشوان أي عائلة خاصة به حتى الآن، وما إذا كان يريد أن يعيش مع عائلته البيولوجية، ولكن الحقيقة البسيطة المتمثلة فى أن لي عثر أخيراً على ابنه المفقود منذ فترة طويلة من المؤكد أنه سيجلب لعائلته على الأقل بعض الأشياء التي هم فى أمس الحاجة إليها.
تابع المزيد :تقنية حديثة.. تمكن التعرف على هوية المجرم من خلال نصف الوجه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *