Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

طرق تعقيم ملابس أطفال حديثي الولادة

تفكر الأمهات في كيفية غسل ملابس الأطفال بشكل صحيح لضمان بقائها خالية من الجراثيم. التي تلقطها من المنطقة المحيطة أثناء الزحف على الأرض أو اختلاط الطفل مع العديد من الأشخاص. في بعض الأحيان ، قد لا تحتوي الملابس على جراثيم ولكنها تكتسبها من الملابس الأخرى التي يتم غسلها معها لذلك، لذلك يقدم لك الاختصاصيون تعليمات ونصائح الغسيل الصحيحة للحفاظ على ملابس أطفالهم خالية من العدوى..

كيف تستعدين لغسل ملابس الطفل؟

من المهم وضع بعض النقاط الأساسية في الاعتبار قبل غمر ملابس الطفل في دلو غسيل أو غسالة.

1 اختاري المنظف المناسب

اختاري المنظف المناسب

يغسل الكثير من الآباء ملابس أطفالهم بمنظف عادي. وطالما أن الطفل لا يعاني من أي حساسية، فليس هناك مشكلة في استخدام منظف عادي، لكن اختاريه من دون ألوان مضافة أو عطر مكثف أو مواد كيميائية مرطبة.

3 افصلي ملابس الطفل

غسل ملابس الأطفال بشكل منفصل يقلل من مخاطر الحساسية حفظ، مع العلم أن الكثير من الأمهات يضعن ملابس أطفالهن مع الملابس المنزلية الأخرى لغسلها معًا. اغسليها بشكل منفصل لمنع الأوساخ من الملابس الأخرى لتستقر على ملابس الطفل، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالحساسية.

4 اغسلي ملابس الأطفال قبل الاستخدام الأول

اغسلي ملابس الأطفال قبل الاستخدام الأول

نظرًا لأنك قد لا تكون لديك فكرة عن الظروف التي تم تخزين الملابس فيها، يوصي الخبراء بغسل ملابس الأطفال قبل الاستخدام الأول. إذا كنت قد اشتريت الملابس قبل ولادة الطفل، فاحتفظي بها مغسولة وجاهزة قبل وصول طفلك الصغير.
حيث يتم استخدام المواد الحافظة مرات عديدة لشحن الملابس. ويمكن أن يؤدي غسل الملابس إلى التخلص من هذه المواد الحافظة

2 تحققي من الملصق الخاص بتعليمات الغسيل

إذا كانت ملابس الطفل تحتوي على ملصق، فمن المحتمل جدًا أن تحتوي على مجموعة من تعليمات العناية بالغسيل مثل درجة حرارة الماء والغسيل اليدوي / في الغسالة، فهي تساعد في تحديد عملية العناية بالغسيل. واعلمي أنه من صودا الغسيل والبوراكسي وصودا الخبز والصابون القشتالي النقي والزيوت العطرية الطبيعية يمكنك صنع منظفات غسيل الأطفال في المنزل. لكن تأكدي من أن طفلك ليس حساسًا لأي من هذه المكونات.

كيف تغسلين ملابس طفلك يدويًا؟

حددي درجة حرارة الماء

يمكنك غسل ملابس طفلك يدويًا لأن التعليمات الموجودة على الملصق تخبرك بالقيام بذلك أو ببساطة لأنك تفضلين غسل الملابس بهذه الطريقة، فاتبعي الآتي:

هل تؤثر الملابس على صحة ونشاط طفلك؟

1 حددي درجة حرارة الماء

أي اتبعي الموصى به على ملصق القماش. إذا لم تكن هناك تعليمات، فيمكنك الغسل بالماء البارد أو الفاتر بدرجة حرارة تتراوح بين 3540 درجة مئوية. الماء الدافئ مثالي لغسل الحفاضات القماشية والملابس الداخلية للأطفال حيث يساعد على إزالة أي روائح كريهة أو عدوى. وللملابس العادية، يكفي الماء البارد بدرجة حرارة الغرفة.

2 حركي الملابس بلطف

حركي الملابس بلطف

أضفيفي الكمية الموصى بها من المنظفات أو حسب الرغبة واخفقي الماء والصابون لعمل رغوة. وأغلقي أي سحّاب، واغمري كل قطعة قماش على حدة، وقومي بتحريك الملابس بلطف وفركها، خاصةً في المناطق التي بها بقع. لكن لا تلفي القماش لعصره، بدلًا من ذلك، قومي بلفه برفق حتى يتم تنظيف كل جزء من قطعة القماش.

3 انقعي الملابس لتنظيفها بشكل أفضل

انقعي الملابس لبضع دقائق ثم انزعيها من الماء والصابون واشطفيهم في دلو حتى يصبح هناك ماء نظيف. كرري عملية الشطف حتى لا تتركي رغوة على الملابس.

4 جففي الملابس

جففي الملابس

أي ضعي الملابس لتجف بالتنقيط على حبل الغسيل أو حامل القماش، أو في دوران جيد للهواء ولكن بدون أشعة الشمس المباشرة، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف الملابس. يمكنك تجفيف حفاضات الطفل القماشية أو الملابس الداخلية تحت أشعة الشمس المباشرة لأنها مطهر طبيعي.
يضمن غسل الملابس يدويًا تنظيف كل جزء من القماش. ولكن إذا كنت ترغبين في توفير الوقت، فيمكنك غسل الملابس في الغسالة. وتذكري أنه يمكن غسل ملاءات ومناديل سرير طفلك بنفس طريقة غسل ملابسه. كما يمكن وضع الأشياء الصغيرة مثل الجوارب والقفازات في كيس شبكي للغسيل والتجفيف.

هل يمكنني استخدام منعمات الأقمشة وأوراق التجفيف؟

منظف مصنوع في البيت

منعمات الأقمشة عبارة عن سوائل تضاف أثناء عملية الغسيل لتنعيم خامة القماش. وأوراق التجفيف عبارة عن أوراق بحجم المناديل الورقية توضع مع الملابس في مجفف كهربائي لمنع تراكم الكهرباء الساكنة وتنعيم الملابس أيضًا.
لكن تستخدم كل من منعمات الأقمشة وأوراق التجفيف مواد كيميائية يمكن أن تهيج الجلد بينما قد تكون رائحتها غير مناسبة للطفل، لذلك لا يفضلها الخبراء لأن جلد الطفل عرضة للتهيج والحساسية، استخدمي الماء الساخن وأشعة الشمس فقط للتطهير: الماء الساخن وأشعة الشمس من أفضل مطهرات القماش للأطفال ذوي البشرة الحساسة؛ لأنها طبيعية وخالية من المواد الكيميائية.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *