Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فتح باب طلب الترقيات لشاغلي الوظائف التعليمية في السعودية

كشفت وزارة التعليم السعودية اليوم، عن مواعيد فتح التقديم على الترقيات لشاغلي الوظائف التعليمية في قطاعات الوزارة والملحقيات الثقافية وإدارات التعليم بالمناطق والمحافظات، لمن هم على رتبة معلم ممارس أو معلم متقدّم.

فترة التقديم

وحدّدت الوزارة فترة التقديم على الترقيات التعليمية من 16 ربيع الأول إلى 7 ربيع الآخر 1445هـ، عبر نظام فارس الإلكتروني.
وذكرت أن التقديم يتم من خلال الدخول إلى نظام فارس، الخدمة الذاتية للموظف ترقيات المعلمين، وذلك لمن استوفى جميع متطلبات وشروط الترقية من شاغلي الوظائف التعليمية.

إضافة ساعات التطوير المهني

كما أشارت التعليم السعودية إلى أنه سيتم فتح خدمة إضافة ساعات التطوير المهني للترقية لشاغلي الوظائف التعليمية في نظام “فارس”، طوال العام، وذلك من خلال صلاحية الخدمة الذاتية للموظف خدمة التطوير المهني للمعلمين.​
تابعي المزيد: الجامعات السعودية تخيّر بين اعتماد “نظام الفصول الدراسية” وعدمه

ما هو نظام فارس؟

هو مشروع أنظمة إدارة الموارد الإدارية والمالية “الموارد البشرية” Financial & Administration Resources Information System
وتم اختصاره بـ”فارس” وهو عبارة عن نظام من وزارة التعليم يقدم العديد من الخدمات الالكترونية لمنسوبي الوزارة لزيادة الإنتاجية وتوفير الوقت والجهد على الموظفين وطالبي الخدمات ولتعزيز بناء التعاملات إلكترونية ودفع عجلة التنمية نحو الأفضل وتحقيق رؤية 2030.
من ضمن الخدمات التي يُقدّمها نظام فارس للمعلمين العاملين داخل المملكة، ما يلي: التعرّف على الرواتب، طلبات الإجازة، طلب البدلات، طلب تمديد الإجازات، طلب قطع الإجازة، تعديل مدة الإجازة، طلبات التقاعد.

مميزات واستخدامات “فارس”

من مميزات نظام فارس وأهم استخداماته ما يلي:
إجازات الأمومة عبر نظام فارس، فقد أشارت الوزارة إلى أن إجازات الوضع للمعلمات والإداريات تؤخذ من خلال الموقع بطريقة سهلة ودقيقة لتوفير الوقت والجهد عليهن.
عرض البيانات الأساسية للمعلم أو المعلمة أو الإداري.
بيان السجل التاريخي لكل منهم.
بيان خارج الدوام وبيان الانتدابات.
بيان الطلبات المعلقة.
طلب بدل لموظف.
الإبلاغ غياب موظف.
الاستعلام عن الموظفين والاستعلام عن طلبات إجازة للموظفين.
نظام فارس تعريف بالراتب الجديد، فيستطيع العاملون في وزارة التعليم السعودية استخدام نظام فارس من أجل استخراج تعريف بالراتب.
نظام فارس لإرسال أنشطة التطوير المهني، فقد دعت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية كافة المعلمين إلى إنهاء كافة الأنشطة والدورات التدريبية المتعلقة بها من خلال نظام فارس الجديد.
نظام فارس لإدخال الدورات والشهادات، فيستطيع المعلم في المملكة إضافة دورة جديدة أو الحصول على شهادة جديدة إلى ملف رصد الساعات أو نقاط التطوير المهني.

ما المقصود با​لخدمة الذاتية؟

الخدمة الذاتية هي نظام فرعي من أنظمة فارس للموارد البشرية وهي عبارة عن مجموعة من الخدمات التي يستطيع الموظف “معلم، إداري” الحصول عليها واخذ الموافقات اللازمة من قبل أصحاب الصلاحية آلياً دون حاجة المستفيد للمراجعة للإدارة أو الوزارة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *