Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فعاليات “بلد الفن” في جدة التاريخية تستقطب الزوار والسياح بعروض فنية وثقافية متنوعة

تحت شعار “العودة إلى الأمام”، دشن برنامج جدة التاريخية مؤخراً فعاليات “بلد الفن”، وتحديداً في الفترة من السابع من ديسمبر الماضي ويستمر حتى نهاية شهر مارس 2024، ويهدف من خلالها إلى إحياء الأهمية التاريخية لجدة البلد.

وفي هذا الصدد، فقد استقطبت فعاليات برنامج “بلد الفن”، بمنطقة جدة التاريخية؛ الزوار والسياح، حيث شهدت إقبالًا كبيرًا للاستمتاع بمجموعة متنوعة من المعارض الفنية والثقافية والعروض الفنّية والمسرحية والحرف اليدوية، والعروض التقليدية، والفنون البصرية، وفنون الطهي، إضافة إلى ورش العمل الفنية التي عكست تنوع الثقافة السعودية.

فعاليات وعروض متنوعة

ويقدم البرنامج عروض فنية متنوعة شملت المعارض التقليدية والحديثة، والتي عرضت أعمالًا فنية متنوعة، من رسم وتصوير وفن تشكيلي ومجسّمات فنية وأشكال الفنون المتعدّدة لفنانين إقليميين وعالميين، ضمن معرض “شيء ما سيكون” الذي يطلق العنان للخيال والتخيّل بالإضافة إلى عروض موسيقية حية، قدمها فنانون من مختلف دول العالم، ضمن فعالية “أصوات البلد”، التي تقدم تجربة الاستماع الصامت لأصوات حية من شوارع البلد، في تجربة فريدة داخل غرف زجاجية معزولة.

وتضمن برنامج “بلد الفن ” كذلك إقامة معرض سندباد”، الذي يهدف إلى تسليط الضوء على تاريخ وثقافة المنطقة، وأحيائها العريقة وتعزيز الاهتمام بالتراث الثقافي.
ويتكون المعرض الذي يستلهم من الرحلات والسفر، منها وإليها كونه تاريخاً وإرثاً ثقافياً ذا خصوصية بيئية وجغرافية، من أربعة أقسام رئيسية، كل قسم منها يتناول موضوعًا مختلفًا.

تعزيز الاقتصاد المحلي لمنطقة البلد

وتسعى فعاليات برنامج “بلد الفن” إلى تسليط الضوء على تاريخ وثقافة المنطقة التاريخية في مدينة جدة، وتعزيز الاهتمام بالفنون والثقافة وتعزيز الاقتصاد المحلي لمنطقة البلد وجعلها واجهة سياحية ثقافية واقتصادية، ودعم المواهب الفنية، وجعل جدة التاريخية مركزًا ثقافيًا بارزًا على مستوى المنطقة.

كما تهدف إلى تعزيز التفاعل الثقافي في جدة التاريخية، ويجعل من المنطقة وجهة ثقافـية وبـيتًا إبداعـيًّا كبيرًا، لتكون مركزًا جاذبًا للأعمال وللمشاريع الثقافية، ومقصدًا لروّاد الأعمال، وذلـك ضمن سعي برنامج جدة التاريخية إلى المساهمة في تحقيق أهـداف رؤيـة المـملكة 2030.

يذكر أن فعاليات “بلد الفن” تأتي بتنظيم من مؤسسة أثر الأهلية وبمشاركة كلّ من المعهد الملكي للفنون التقليدية، وزاوية 97، وصوت البلد وشركاء البلد من مؤسسات وشركات ومحلات تجارية، وذلك في إطار التعاون بينهم؛ لتعزيز الاقتصاد المحلي للبلد وجعلها واجهة سياحية ثقافية اقتصادية.

يمكنك أيضًا قراءة: انطلاق معرض “فنون البناء التقليدي” في جدة التاريخية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *