Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فيلم “انصراف” للمخرجة جواهر العامري يحصد جائزتين بمهرجان هوليوود للأفلام القصيرة

أعده للنشر: سيد أحمد
حصد فيلم انصراف للمخرجة جواهر العامري على جائزتين، وهما: جائزة أفضل مخرجة، وجائزة أفضل ممثلة لـ”رجاء”، وذلك من خلال عرضه العالمي الأول بمهرجان هوليوود للأفلام القصيرة. الفيلم إنتاج مشترك بين “فرونت رو” وشركة “كات فيلمز”، في حين تتولى “فرونت رو” توزيعه عالمياً.

سطور في المشوار الفني للمخرجة جواهر العامري

“انصراف” هو الفيلم القصير الثالث للعامري، فيلمها السابق “مجالسة الكون” كان جزءاً من الفيلم الطويل “بلوغ” الذي يتكون من أفلام قصيرة شاركت فيه بالتعاون مع 4 مخرجات سعوديات، وكان عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في 2021، وحينها كان الفيلم يُعتبر حدثاً بالغ الأهمية في إطار سينما المرأة العربية، وحالياً أصبح متاحاً على منصة شاهد، إحدى المنصات الريادية التي تقدم المحتوى العربي. وقد أخرجت العامري أيضاً الفيلم القصير الفائز بعدة جوائز “سعدية سابت سلطان”، الذي كان العرض العالمي الأول له في مهرجان أفلام السعودية 2019، كما أنتجت الفيلم السعودي القصير “من يحرقن الليل؟”.

اقرأ المزيد.. جواهر العامري في حوار خاص لـ”سيدتي”: هذه هي رسالة قصة فيلم “انصراف” وأحلم بالكثير من الأفكار اللانهائية

قصة فيلم “انصراف”

فيلم انصراف يحكي قصة فتاة مراهقة تحمل اسم الجادل “رجاء”، تجد نفسها مضطرة إلى التعامل مع حزنها بعد وفاة صديقتها المقربة، عندما تضطر للمشاركة في نشاط مدرسي يثير مشاعرها غضباً؛ لتقود اعتراضاً مفاجئاً بوصفه شكلاً من أشكال التمرد. فريق التمثيل في الفيلم سعودي يضم: غادة عبود، رجاء وعائشة الرفاعي، وسعدة الزهراني.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *