Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فيلم عيسى يشارك في الدورة 31 لمهرجان نيويورك للسينما الأفريقية

أعلن صناع فيلم “عيسى” عن اختياره رسميًا، للمشاركة في الدورة الـ٣١ لمهرجان نيويورك للسينما الأفريقية، الذي يقام بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 830 مايو المقبل.

الفيلم بطولة كيني مارسيلينو وكنزي محمد، مدير تصوير مصطفى الكاشف، مونتاج محمد ممدوح، سيناريو مراد مصطفى وسوسن يوسف، والفيلم إنتاج مصري فرنسى مشترك، وكان عرضه العالمي الأول في مسابقة أسبوع النقاد بالدورة الأخيرة لمهرجان كان السينمائي الدولي.
تابعي المزيد:مراد مصطفى بعد فوزه بجائزة النقاد في مهرجان كان لـ”سيدتي”: سعيد بكوني أضفت جائزة جديدة للسينما المصرية

تدور أحداث فيلم عيسى من خلال مهاجر إفريقي في مصر يبلغ من العمر 17 عامًا، يحاول أن يسابق الوقت بعد حادث عنيف لإنقاذ أحبائه مهما كلفه الأمر.

فوز فيلم عيسى بجائزة في مهرجان كان

يذكر أن فيلم “عيسى” عرض في الدورة الـ 76 لـ مهرجان كان السينمائي، وفاز بجائزة “رايل الذهبية” والتي تمنح لأفضل فيلم قصير في مسابقة أسبوع النقاد بـ مهرجان كان السينمائي الدولي، حيث قام بالتصويت على هذه الجائزة لجنة تحكيم مكونة من مائة عضو وناقد سينمائي ثم شارك الفيلم فى حوالى ٧٠ مهرجانا سينمائيا وحاز على أكثر من ٢٠ جائزة دولية حتى الآن.

وصادف عرض فيلم عيسى في مصر أزمة مع الرقابة على المصنفات الفنية، وحسب توضيح رسمي من صناع العمل حول أسباب عدم عرضه ضمن مهرجان القاهرة: تم تأجيل عرض الفيلم داخل مصر ووضع خطة توزيعية بديلة للفيلم حيث تم تقديمه للرقابة منذ وقت للحصول على تصريح عرضه ضمن برنامج عرض خاص بأفلام المخرج مراد مصطفى فى السينما؛ وعلى هذا نحن مازلنا في انتظار الحصول على الموافقة من الرقابة لعرض الفيلم في وقت قريب داخل مصر كما مخطط له توزيعياً.

أضاف التوضيح: يذكر أن “عيسى” هو الفيلم الرابع لمراد وعرض عالمياً في مهرجان كان السينمائي الدولي في مسابقة أسبوع النقاد فى دورة هذا العام وحصل على جائزتين ضمن ٣٠ جائزة فاز بهم بعد ذلك خلال مسيرته بالمشاركة فى ٩٠ مهرجان دولى حتى الآن، ونحن نأمل أن نستكمل رحلة الفيلم بعرضه فى المهرجانات والعروض الخاصة داخل مصر ومشاركته مع الجمهور المصري المحب للسينما والفن.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *