Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كوثر بن هنية تفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي في حفل توزيع جوائز سيزار

حصل فيلم “بنات ألفة” المرشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي للمخرجة التونسية كوثر بن هنية، على جائزة أفضل فيلم وثائقي في حفل توزيع جوائز سيزار، المعادل الفرنسي لجوائز الأوسكار، بينما فاز فيلم Anatomy of a Fall بجائزة أفضل فيلم، وذلك ليلة أمس الجمعة في مسرح أولمبيا في باريس.

دعم صندوق البحر الأحمر لفيلم بنات ألفة

من جهته، أعرب القائمون على مهرجان البحر الأحمر السينمائي عن اعتزازهم وفخرهم لهذا المكسب، لا سيما أن صندوق البحر الأحمر دعم الفيلم. وجاء على الحساب الرسمي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي: “نبارك للمخرجة كوثر بن هنية وفريق العمل المتميز الذي وقف وراء الفيلم “بنات ألفة” على فوزهم بجائزة أفضل فيلم وثائقي في حفل توزيع جوائز سيزار في دورته التاسعة والأربعين. وتفخر ⁧‫مؤسسة البحر الأحمر السينمائي‬⁩ بدورها في دعم هذا العمل الاستثنائي من خلال صندوق البحر الأحمر‬⁩”.

نجاحات فيلم بنات ألفة في المهرجانات العالمية

أعلنت الشرق الوثائقية، القناة المجانية متعدّدة المنصّات باللغة العربية، والتي أطلقتها المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام مؤخراً، عن إطلاق النسخة الأولى من جائزتها السينمائية، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي. وقد توّج فيلم “بنات ألفة” بجائزة الشرق لأفضل فيلم وثائقي، وتسلمت الجائزة مخرجة الفيلم بحضور بطلاته بين الحضور، وتمنت كوثر أن يحظى الفيلم بفرص المنافسة على جائزة الأوسكار أفضل فيلم غير ناطق باللغة الإنجليزية.

وقبل عرضه في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، حقق الفيلم التونسي إنجازاً عالمياً جديداً يواصل به سلسلة نجاحاته العالمية؛ حيث استطاع الفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي بمهرجان جوثام الدولي وهي واحدة من أكبر الجوائز في السينما العالمية.

وقد بدأ الفيلم مسيرته العالمية بالعرض في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي، وحصد 3 جوائز هي جائزة العين الذهبية مناصفة مع الفيلم المغربي “كذب أبيض” المشارك في مسابقة “نظرة ما”. كما حصد الفيلم جائزة “السينما الإيجابية”، والتي تُمنح للفيلم الطويل الأكثر إيجابية في قائمة الأفلام المترشحة بالمسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي، وتكافئ هذه الجائزة الفيلم الأكثر تناولاً للسينما كوسيلة لتغيير نظرتنا للعالم وخدمة الأجيال القادمة نحو عالم أكثر إيجابية.

أما الجائزة الثالثة فهي “تنويه خاص” من لجنة جائزة الناقد “فرنسوا شالي” التي تقدمها جمعية فرنسوا شالي منذ 27 سنة، على هامش مهرجان كان من طرف مجموعة من النقاد والصحفيين المختصين في المجال السينمائي.

قصة فيلم بنات ألفة

يحكي فيلم “بنات ألفة” للمخرجة التونسية كوثر بن هنية، رحلة الألم وانعكاسها على أم وبناتها الأربع في مجتمع عانى من تبعات التطرف والإرهاب، وتميز الفيلم بلغة سينمائية متجددة في إزالة الحدود والمفاهيم بين الروائي والوثائقي، واستطاعت المخرجة أن تمزج الواقع بالخيال في هذا العمل المستوحى من قصة حقيقية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *