Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

للمرة الأولى.. إطلاق خدمة توصيل أدوية السرطان للمرضى في السعودية

كشفت الدكتورة نداء زيني، مديرة صيدلية الرعاية الأولية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث السعودي، أن المستشفى التخصصي أطلق خدمة توصيل الأدوية الحيوية ومنها أدوية السرطان للمرضى إلى منازلهم في جميع مناطق السعودية.
وفي مداخلة لها مع قناة “الإخبارية” السعودية، قالت الدكتورة زيني إنه بات الأن بمقدورنا شحن جميع الأدوية إلى منازل المرضى باستثناء الأدوية الخاضعة للرقابة، لافتة إلى أن تكلفه هذه الأدوية تتجاوز آلاف الريالات ما يحتم علينا توفير الظروف الملائمة لإيصال هذه الأدوية إلى المرضى دون أن تتأثر بأي عوامل خارجية.

نقل الأدوية ضمن ظروف ملائمة

وتسعى الخدمة التي أطلقها “التخصصي” في فروعه الثلاثة الرياض وجدة والمدينة بالشراكة مع مؤسسة البريد السعودي “سبل”، إلى نقل 125 ألف شحنة سنوياً، ضمن ظروف ملائمة تتمثل في إتمام عملية النقل دون تعرض المستحضرات الدوائية للاهتزاز، وضمن درجة حرارة من 225 درجة مئوية وفقاً لمتطلبات كل دواء.
وتهدف الخدمة لضمان استمرارية توفر الدواء للمرضى الذين يتعذر حضورهم للمستشفى، ما يسهم في تعزيز تجربة المريض، وتقليل الحاجة لزيارة المستشفى تفادياً للازدحام وأوقات الانتظار.
واتخذ “التخصصي” بالشراكة مع “سبل” تدابير متعددة لضمان الظروف الملائمة للنقل، وهي تغليف الأدوية بمواد ضد الكسر، ونقلها في صناديق مبردة غير قابلة للاهتزاز مطابقة لشروط حفظ الأدوية، وتثبيتها في مركبة التوصيل، إضافة إلى توفير مستشعرات حرارية داخل الصناديق لمراقبة درجة الحرارة طيلة فترة التوصيل.

الأدوية الحيوية

يذكر أن الأدوية الحيوية هي أدوية معقَّدة مُشتقَّة من مصادر حيويَّة بشرية، أو حيوانية، أو كائنات دقيقة، أو خميرة، ثم تعدل باستخدام تقنيات الهندسة الوراثية لاستهداف مناطق معينة داخل الجسم، ‬حيث تمتاز بدقة أعلى من الأدوية الكيميائية التقليدية.‬
تابعوا المزيد: الصحة السعودية: تصنيف 5 مستشفيات ضمن الأفضل في الشرق الأوسط وأفريقيا

الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية

ويُعدُّ مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من بين الأبرز عالميّاً في تقديم الرعاية الصحية التخصصية، ورائداً في الابتكار، ومركزاً متقدماً في البحوث والتعليم الطبي، كما يسعى إلى تطوير التقنيات الطبية، والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية على مستوى العالم، وذلك بالشراكة مع كبرى المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية لتحقيق خدمة عالمية المستوى في المجالات السريرية والبحثية والتعليمية.

فيديو | توصيل أدوية السرطان لجميع مناطق المملكة..
“التخصصي” يطلق خدمة توصيل الأدوية الحيوية ضمن ظروف ملائمة تضمن الحفاظ على صلاحيتها
التفاصيل مع مديرة صيدلية الرعاية الأولية بمستشفى التخصصي #نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/qqc2tTSGG0

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) February 6, 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *