Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

محافظ جدة يشهد حفل تخريج 11828 خريجاً وخريجة من منشآت التدريب التقني بمنطقة مكة المكرمة

تمت مراسم تخريج 11,828 خريجًا وخريجة من منشآت التدريب التقني والمهني في منطقة مكة المكرمة في حفل موحد أقيم في الكلية التقنية الرقمية للبنات بجدة، شهد الحفل الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، محافظ جدة، نيابةً عن الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة.

فعاليات الحفل

بدأ الحفل بعزف السلام الملكي عند وصول الأمير سعود بن عبدالله، ثم تم عرض فيلم وثائقي يسلط الضوء على أهداف المؤسسة الاستراتيجية لرفع كفاءة القوى البشرية، وتم عرض البرامج والمبادرات التطويرية والمشاريع الابتكارية المتوافقة مع رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى التحول والتنمية المستدامة.

ألقى الدكتور عبدالله بن مستور آل مرزوق، نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، كلمة أشاد فيها بدور المؤسسة والاهتمام والمتابعة التي تلقتها من القيادة الرشيدة، مؤكدًا على دورها الريادي في تحقيق تطلعات التنمية المستدامة وفق رؤية المملكة 2030. كما قدم شكره وتقديره لـ نائب أمير منطقة مكة المكرمة ولـ محافظ جدة على حضورهما وتشريفهما للحفل.

ألقيت أيضًا كلمة من قبل خريجي الدورة، حيث أعربوا عن فخرهم واعتزازهم بهذه المناسبة التي تعتبر أساسًا لبناء وطن قوي وعظيم تحت قيادة حكيمة.

في ختام الحفل، شهد محافظ جدة توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة والقطاعين الحكومي والخاص، تهدف إلى تعزيز مجالات التدريب والتطوير والتوظيف والمبادرات المجتمعية.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

هي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400هـ/1980م، وتختص المؤسسة بتنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال التدريب، بما يسهم في سد احتياجات سوق العمل من القوى البشرية منذ صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم المؤسسة بالقرار رقم م/30 وتاريخ 10 شعبان 1400هـ. وقد صدر قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (‏268) وتاريخ 14 شعبان 1428هـ بإعادة تنظيمها، وتحديد مهامها وأهدافها.

للمزيد الاطلاع على: التدريب التقني والمهني السعودي يعلن تحول الكليات التقنية والمعاهد التابعة للمؤسسة إلى نظام فصلين.

وتقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني برامج التدريب التقني والمهني للذكور والإناث وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي، حيث تقدم العديد من البرامج التدريبية في منشآتها التدريبية من كليات تقنية ومعاهد، وكذلك في معاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية، بالإضافة إلى برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي، وبرامج مساندة مجتمعية مرنة. ويصل العدد الإجمالي لمنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 283 منشأة تغطي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *