Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

محمد صلاح ضمن القائمة.. موعد حفل الإعلان عن صاحب الكرة الذهبية لعام 2023

تتأهب مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية للإعلان عن اسم صاحب الكرة الذهبية 2023، الجائزة التي تقدمها سنوياً، وذلك خلال حفل الاثنين المقبل، حيث يترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم النتيجة النهائية.

موعد الحفل

وتستضيف العاصمة الفرنسية باريس الحفل المرتقب للكرة الذهبية 2023، في الـ09:00 مساء الاثنين المقبل 30 أكتوبر، للإعلان عن أفضل لاعب من ضمن قائمة 30 اسماً تم الإعلان عنهم في وقت سابق من جانب مجلة “فرانس فوتبول”.

صلاح ضم قائمة المرشحين

كانت قائمة المرشحين لحصد الكرة الذهبية 2023، تضمنت كتيبة من النجوم مع النجم المصري محمد صلاح، أبرزهم ليونيل ميسي وإيرلينج هالاند وكيليان مبابي.

غياب اسم رونالدو

بينما شهدت القائمة غياب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي عن قائمة أفضل 30 لاعباً في العالم لأول مرة بتاريخه منذ عام 2005 بعد إعلان الحساب الرسمي للجائزة عن المرشحين.
وحظي كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية خلال 5 نسخ من جائزة الكرة الذهبية خلال ترشحه فى الـ19 نسخة الماضية، وجاء فى المركز الـ20 في النسخة الأخيرة من ترتيب الكرة الذهبية.

ميسي الأكثر تتويجاً

ويعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، هو اللاعب الأكثر تتويجاً بالكرة الذهبية في التاريخ، بعد أن وصل رصيده في التتويج بالجائزة إلى سبع مرات، ويتفوق ميسي على غريمه كريستيانو رونالدو، الذي توج بالجائزة خمس مرات.
كما يعد ميسي أبرز المرشحين لحصد الجائزة فى 2023، بعد قيادة منتخب بلاده لتحقيق لقب كأس العالم 2022 فى قطر، بالإضافة إلى النجم النرويجي إيرلينج هالاند، هداف مانشستر سيتي، بعدما قاد السيتي، لتحقيق الثلاثية التاريخية.
تابعي المزيد: كريم بنزيمة يتوج بالكرة الذهبية لعام 2022 للمرة الأولى في مسيرته

بنزيما صاحب آخر لقب

وحظي كريم بنزيما لاعب اتحاد جدة السعودي الحالي، بجائزة الكرة الذهبية في العام الماضي 2022، بعد موسم استثنائي مع ريال مدريد، حيث قاد الملكي لحصد لقبي الليجا ودوري أبطال أوروبا.
منحت الجائزة لأول مرة سنة 1956، وكانت من نصيب اللاعب الإنجليزي ستانلي ماثيوس. كانت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية هي وراء الفكرة وهي التي تختار الاعب الذي سيمنح الجائزة، حاليا يتم اختيار اللاعب بعد تصويت من قبل الصحفيين المختصين بكرة القدم.

تاريخ الجائزة

كانت جائزة الكرة الذهبية تمنح في البداية للاعبين الأوروربيين. لكن في سنة 1995 عُدل القانون وأصبحت تمنح للاعبيين الذين يلعبون في أندية أوروبية.
وأصبح جورج ويا أول لاعب غير أوروبي يمنح الجائزة وذلك سنة 1995.
وفي سنة 2007 أصبحت الجائزة تمنح لجميع اللاعبين، ولم تعد تقتصر على اللاعبين المحترفين في الأندية الأوروبية.
فيما تم الاتفاق في عام 2010 على إيقاف الجائزة ودمجها مع جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم المقدمة من الفيفا تحت مسمى كرة الفيفا الذهبية.
وفي عام 2016، لم تتوصل مجلة “فرانس فوتبول” مع الفيفا لاتفاق حول تجديد العقد، وبالتالي عادت المجلة للتفرد بالكرة الذهبية، فيما أنشأت الفيفا جائزة جديدة بمسمى الأفضل “The Best”.
يذكر أن جائزة الكرة الذهبية كانت ولا زالت تمنح بصفة دورية، ولم تتوقف أبداً إلا في موسم 201920، بعدما أعلنت مجلة “فرانس فوتبول” في 20 يوليو 2020 عدم منحها الجائزة لأول مرة منذ انطلاقها عام 1956، بسبب الظروف الاستثنائية التي عاشتها كرة القدم في أنحاء العالم، من إيقاف وتأجيل للعديد من المنافسات الكروي جراء انتشار جائحة فيروس كورونا 2019–20، ما أدى إلى عدم وجود “شروط عادلة كافية” لتقديمها.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *