Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

معلومات شاملة للسائحين عند التخطيط لزيارة كابادوكيا

تعتبر كابادوكيا واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في تركيا. تقع في وسط تركيا، على بعد 700 كيلومتر تقريبًا من إسطنبول. تشتهر هذه الوجهة بأوديتها الخلابة وفنادقها الكهفية الفريدة ومدنها الغامضة تحت الأرض والتكوينات الصخرية الفريدة، فضلًا عن ركوب منطاد الهواء الساخن عند شروق الشمس.
توفر وديان كابادوكيا القديمة العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة. يوجد الكثير من أماكن المشي لمسافات طويلة هنا، وسيستغرق الأمر أسبوعًا على الأقل لاستكشافها جميعًا. تعد جوريم واحدة من المعالم الرئيسية في كابادوكيا. فهي موطن لمتحف في الهواء الطلق ومواقع تاريخية، وموطن للكنائس المخفية واللوحات الجدارية الغريبة.

كابادوكيا وجهة شهيرة بالتكوينات الصخرية الرائعة

البقاء في جوريم

جوريم هي مدينة ساحرة تعتبر قاعدة السياحة في منطقة كابادوكيا في تركيا، كما أنها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث يقصدهاالسياح هناك بسبب المنحوتات الصخرية الفريدة.
تعد فنادق الكهف أكثر أنماط الإقامة شعبية في جوريم، توجد خيارات تناسب معظم الميزانيات، بدءًا من بيوت الكهوف وحتى غرف الفنادق الكهفية الفاخرة.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على نشاطات سياحية مختلفة عند زيارة اسطنبول خلال أشهر الشتاء

مراعاة الطقس

يونيو ويوليو وأغسطس هي الأشهر المثالية لركوب منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا، وتكون هناك عدد أقل من عمليات الإلغاء المرتبطة بالطقس، حيث أن الأمطار والرياح القوية ليست شائعة هناك.
من ديسمبر إلى فبراير هو أبرد وقت في جوريم ومع ذلك، إذا سافرت خلال تلك الأشهر، سترى المداخن المغطاة بالثلوج أثناء رحلتك في منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا.

الأسعار أرخص في الشتاء

على الرغم من أن هناك فرصة أكبر لإلغاء رحلات منطاد الهواء الساخن المرتبطة بالطقس في فصل الشتاء، إلا أنك ستتمكن من القيام بجولة بالمنطاد بتكلفة أقل.
من أكتوبر إلى أبريل هو أفضل وقت لانخفاض أسعار منطاد الهواء الساخن ليس هذا فحسب، بل إن إقامتك وأي جولات أخرى قد تحجزها ستكون أيضًا أقل تكلفة.

كابادوكيا تقدم للسائحين تجربة سياحية ممتعة

التجول في كابادوكيا

عاصمة كابادوكيا هي جوريم، وهي مدينة صغيرة للغاية، لذا يمكنك التجول فيها، أما بالنسبة للوجهات السياحية التي تكون متباعدة تمامًا ولا توجد بها وسائل نقل عام، فسيتعين عليك استئجار سيارة مع سائق أو حجز سيارة مباشرة مع الفندق.

أين تقيم؟

غالبًا ما يختار السياح الإقامة في مدينة جوريم لأنها العاصمة الرئيسية لكابادوكيا، لذا فهي تجمع العديد من الأماكن لتناول الطعام والشراب، وهي مناسبة للقيام بالجولات وأيضًا بالقرب من موقع إطلاق منطاد الهواء الساخن، معظم الفنادق في كابادوكيا مبنية داخل الكهوف. الفندق الذي يحتوي على شرفة ذات إطلالة جميلة يكون سببًا في استمتاعك بتجربة خاصة وجذابة.

عناوين جذابة

تشتهر الأماكن الرائعة التي يمكن زيارتها في كابادوكيا بالمناظر الطبيعية الجميلة المزينة بمداخن سريالية، والعديد من كنائس الكهوف المميزة، وبيوت الكهوف القديمة. في الآتي، جولة على الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في كابادوكيا.

مدينة كايماكلي

كايماكلي هي أكبر مدينة تحت الأرض في كابادوكيا وتتميز بنظام متاهة وغرف متصلة بواسطة أنفاق يمكن أن تمتد حتى ثمانية طوابق، سيكون استكشاف مدينة كايماكلي تحت الأرض إحدى تجاربك الرائعة عند السفر إلى تركيا، فعندما تأتي إليها ستشعر بالجمال والغموض لهذه المدينة التي يبلغ عمرها ألف عام.

قلعة أوشيسار

قلعة أوشيسار عبارة عن بناء صخري كبير يرتفع عاليًا فوق التضاريس، يختلف عن الفكرة الأصلية للقلعة، فإن أوشيسار له شكل خاص مثل عش النمل العملاق، مع ثقوب سوداء صغيرة، يتم إنشاء هذا الشكل من مئات الثقوب الصغيرة التي هي عبارة عن غرف داخل نسيج صخري فاتح اللون.

مدينة ديرينكويو

ديرينكويو هي مدينة مبنية تحت الأرض، وتمتد إلى عمق 60 مترًا، هذه المدينة تحت الأرض كبيرة بما يكفي لإيواء ما يصل إلى 20.000 شخص مع ضرورياتهم (مثل الكنائس والمحلات التجارية والحمامات العامة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *