Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مفاجأة الملكة مارغريت ليلة رأس السنة.. تتنحى عن العرش وهذا موعد التنفيذ

في مفاجأة لم يتوقعها أي شخص دنماركي أو أي مهتم بالشؤون الملكية في العالم، قامت الملكة الدنماركية مارغريت بخطوة، بل بقرار ربما سيقلب موازين الحكم ويغير خطوط خلافة العرش؛ حيث أعلنت الملكة، صاحبة أطول الملوك جلوساً على العرش في تاريخ الدنمارك، تنازلها عن الحكم الدنماركي.

موعد تنفيذ قرار الملكة بالتنحي عن العرش

جاءت هذه الأخبار خلال خطاب الملكة مارغريت، 83 عاماً، السنوي والتقليدي ليلة رأس السنة الجديدة يوم الأحد 31 من ديسمبر 2023، عندما كشفت، أن ابنها ولي العهد الأمير فريدريك، سيخلفها ويصبح ملكاً جديداً للدنمارك، حيث قالت: “لقد قررت أن الآن هو الوقت المناسب. في 14 من يناير 2024، بعد 52 عاماً من خلافتي لوالدي الحبيب، سأتنحى عن منصب ملكة الدنمارك. سأترك العرش لابني ولي العهد الأمير فريدريك”.

وقالت أيضاً في الخطاب: “خلال 14 يوماً سأكون ملكة الدنمارك لمدة 52 عاماً. مثل هذا الوقت الطويل لا يمر دون أثر لأي إنسان، ولا حتى أنا! الوقت يمضي، والأمراض تتزايد. لم تعد تتعامل مع الأشياء نفسها التي كنت تستطيع التعامل معها من قبل”.

وتابعت في بيانها: “شكراً للحكومات المتغيرة، التي كان من المفيد دائماً العمل معها، وللبرلمان الذي استقبلني دائماً بثقة. أتوجه بالشكر إلى كل الأشخاص الذين أحاطوا بي وبعائلتي بكلمات وأفكار محبة، في المناسبات الخاصة وفي الحياة اليومية أيضاً. لقد جعل من هذه السنوات عدداً من الجواهر.” وأضافت: “إن الدعم والمساعدة التي تلقيتها على مر السنين كان حاسماً في تمكيني من رفع مهمتي. آمل أن يحظى الزوجان الملكيان الجديدان بالثقة نفسها والمودة التي تقاسمتموها معي”.
حدث بالفعل: الملك هارالد يسقط أرضاً أثناء تحيته للملكة مارغريت

البيت الملكي يشارك بيان التنحي

شارك البيت الملكي الدنماركي البيان التالي، في ما يتعلق ببيان الملكة بتنحيها، على قصص إنستغرام، ونص على التالي: “أعلنت الملكة الليلة، في خطابها بمناسبة العام الجديد، أنها ستتنحى عن منصب ملكة الدنمارك في 14 من يناير 2024 وستسلم العرش للأمير ولي العهد”. وفي منشور إضافي، أشار البيت الملكي الدنماركي إلى أنها شكرت مؤيديها وشعب الدنمارك على الدفء والدعم الساحقين اللذين تلقيتهما على مر السنين.
قد ترغبين في معرفة: علاقات صداقة قوية جمعت أفراد العائلات المالكة

السبب وراء تنحي الملكة عن العرش

يأتي إعلان الملكة مارغريت بعد أن أعلن البيت الملكي الدنماركي في فبراير أن الملكة خضعت لجراحة واسعة النطاق في الظهر، التي سارت وفقاً للخطة الطبية. وكما كشفت الملكة أن الإجراء الطبي أدى إلى التفكير في المستقبل، وما إذا كان الوقت قد حان لترك المسؤولية للجيل القادم.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *