Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

نجاح التحام المركبة وبدء مرحلة فتح باب الكبسولة استعدادا لنزول رواد الفضاء السعوديين

تحت شعار السعودية نحو الفضاء، تشهد المملكة حدثا عالميا حيث انطلق كل من رائدة الفضاء ريانة برناوي ورائد الفضاء علي القرني برفقة بيغي ويتسن، رائدة الفضاء السابقة في وكالة ناسا، ورائد الأعمال الأميركي جون شوفنر، في مهمة علمية للمملكة داخل المركبة دراجون، على متن صاروخ فالكون 9 لمحطة الفضاء الدولية.

وحسب الجدول المخصص للرحلة فقد أعلنت الهيئة السعودية للفضاء عن نجاح الالتحام بمحطة الفضاء الدولية بعد 16 ساعة من انطلاق المهمة، كما بدأت مرحلة فتح الكبسولة تمهيدا لنزول الرواد في محطة الفضاء الدولية، ووفقا للمؤشرات فإنه من المقرر أن تقام احتفالية استقبال رواد الفضاء السعوديين في محطة الفضاء الدولية في تمام الـ6:45 مساءً.

أولى كلمات بطلنا علي القرني في بيئة الجاذبية الصغرى تتوشح بحمد الله تعالى والامتنان للقيادة المُلهمة على الدعم والتمكين لشباب الوطن. #نحو_الفضاء pic.twitter.com/ueycekJDDF

— الهيئة السعودية للفضاء (@saudispace) May 22, 2023

السعودية نحو الفضاء

بدورها تتابع الهيئة السعودية للفضاء خط سير الرحلة العلمية الأولى لرواد الفضاء السعوديين “علي القرني، ريانة برناوي”، موثقة تلك اللحظات عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وجاء الهدف من تدشين تلك المهمة لتحقيق الآتي:

إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى منها تجربة لرفع كفاءة علاج السرطان والأمراض المزمنة.

تجربة أخرى تتضمن تحفيز الاستمطار ومعالجة تحديات البيئة.

التوسع في الأبحاث الصحية وحماية كوكب الأرض.

تسليط الضوء على دور مراكز الأبحاث السعودية في إحداث تأثير إيجابي على مجالات مثل الصحة والاستدامة وتقنية الفضاء.

أول تعليق من علي القرني

بحمد الله وشكره بدأ رائد الفضاء علي القرني، حديثه معبرا عن سعادته بنجاح مهمة انطلاق صاروخ “فالكون 9” لمحطة الفضاء الدولية، موجها شكره للقيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على الدعم والتمكين والثقة في الشباب السعودي، وتشجيعه على تحقيق المستحيل، واصفا اللحظة بـ”التاريخية”، مختتما تصريحاته “سنراكم قريبا في محطة الفضاء الدولية”.

متحمس لاستقبال الزملاء من طاقم Ax2 بيجي ويتسون وجون شوفنر وعلي القرني وريانة برناوي.. ساعات ونلتقي هنا..
ساعات ويجتمع العلمان الإماراتي والسعودي جنبًا إلى جنب في الفضاء

توصلون بالسلامة وبالتوفيق إن شاء الله .. pic.twitter.com/DDiZ1fiwGT

— Sultan AlNeyadi (@Astro_Alneyadi) May 22, 2023

العلم السعودي والإماراتي في الفضاء

من جانبه نشر رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي مقطعا مصورا له من داخل محطة الفضاء الدولية عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، معبرا عن سعادته وحماسه لاستقبال رائدي الفضاء السعوديين، وتضمنت التغريدة ” متحمس لاستقبال الزملاء من طاقم Ax2 بيجي ويتسون وجون شوفنر وعلي القرني وريانة برناوي، ساعات ونلتقي هنا، ساعات ويجتمع العلمان الإماراتي والسعودي جنبًا إلى جنب في الفضاء”.

ينطلق اليوم رائدي الفضاء السعوديْين ريانة برناوي أول رائدة فضاء عربية وعلي القرني إلى محطة الفضاء الدولية لينضما إلى زميلهم سلطان النيادي .. نتمنى لهم التوفيق في هذه المهمة .. لأول مرة سيجتمع ٣ رواد عرب على المحطة الدولية، ولن تكون المرة الأخيرة التي يقتحم فيها الشباب العربي… pic.twitter.com/6SZmHMX9KL

— Hamdan bin Mohammed (@HamdanMohammed) May 21, 2023

على الجانب الآخر، غرد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، مشيدا بالخطوة التي قامت بها المملكة العربية السعودية، متمنيا التوفيق لأول 3 رواد عرب على المحطة الدولية، وتضمنت التغريدة الآتي ” ينطلق اليوم رائدي الفضاء السعوديْين ريانة برناوي أول رائدة فضاء عربية وعلي القرني إلى محطة الفضاء الدولية لينضما إلى زميلهم سلطان النيادي.. نتمنى لهم التوفيق في هذه المهمة، لأول مرة سيجتمع ٣ رواد عرب على المحطة الدولية، ولن تكون المرة الأخيرة التي يقتحم فيها الشباب العربي بكل ثقة هذه القطاعات العلمية العالمية المتقدمة”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *