Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

نجلاء فتحي تستغيث لإنقاذ ذكرى زوجها حمدي قنديل

استغاثت الفنانة نجلاء فتحي، بوزيرة الثقافة المصرية ومكتب الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، بعد سرقة لوحة لتكريم ذكرى زوجها الإعلامي الراحل حمدي قنديل، من مدخل منزلها، وضعت ضمن مشروع “عاش هنا” الذي تم تدشينه للتعريف برموز الفكر والفن المصري.

واستجاب المهندس محمد أبوسعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري، لاستغاثة نجلاء فتحي وأكد أن الجهاز حرر محاضر ضد سرقة لوحات مشروع “عاش هنا”، في مصر الجديدة والزمالك وغيرها من المناطق.

وأضاف أبوسعدة في تصريح خاص لـ”سيدتي”: تم الإبلاغ عن سرقة عدد كبير من اللوحات التذكارية لأنها من معدن النحاس غالي الثمن، وتلافيا لتكرار مثل هذه الأمور قمنا بتغيير خامة اللوحات من النحاس إلى خامة أخرى جيدة جداً، مناسبة لقيمة الشخصيات التاريخية، لأنها تعتبر درع تكريم، ولكنها لن تكون مطمعاً للسرقة.

وتابع أبوسعدة: أبلغنا الشرطة وناشدنا اتحاد ملاك العمارات التي سرقت منها اللوحات بمساعدتنا لأن هذه اللوحات موجودة في مدخل العمارة، ومن المفترض وجود حارس أو كاميرات، وبالفعل أمدونا بلقطات فيديو للأشخاص الذين قاموا بالسرقة وتم إرفاقها في المحاضر.

يهدف مشروع “عاش هنا” إلى توثيق المباني والأماكن التي عاش بها الفنانون والسينمائيون وأشهر الكتاب والموسيقيين والشعراء وأهم الفنانين التشكيليين والشخصيات التاريخية التي ساهمت في إثراء الحركة الثقافية والفنية في مصر عبر تاريخ مصر الحديث، وهذا المشروع يتم بالتعاون مع الجهات والمؤسسات الفنية، ويتم الاستعانة بالمهتمين بتوثيق التراث الثقافي والفني في مصر لتدقيق المعلومات والبيانات التي يتم تجميعها.

ويتم تفعيل هذا المشروع بوضع لافته على المبنى تبين اسم الفنان الذي سكن بالمبنى، ونبذة مختصرة عن أهم أعماله وتاريخه الفني محملة على تطبيق الـQR والذي يمكن استخدامه عن طريق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المتطورة، مما يساعد على نشر الوعي والمعرفة بتاريخ الشخصيات والمباني الهامة على مستوى الجمهورية.

الإعلامي الراحل حمدي قنديل زوج الفنانة نجلاء فتحي، وهو من كبار الإعلاميين الذين تخصصوا في تقديم البرامج السياسية، واشتهر ببرنامج “رئيس التحرير” الذي لاقى قبولاً جماهيرياً كبيراً، وله كتاب سيرة ذاتية مشهور بعنوان “عشت مرتين” خصص نصفه تقريباً لسرد قصة حبه وزواجه من نجلاء فتحي، وأعلنت وفاته في الأول من نوفمبر عام 2018، متأثراً بمضاعفات أزمة صحية طويلة مع أمراض الكبد والكلى.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *