Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

هام لك.. حان وقت تغيير هذه الأغراض والأدوات في منزلك

مع مرور الوقت، تُصبح الأغراض والأدوات المنزلية غير صالحة للاستخدام، وحتى مُلوّثة بالجراثيم والبكتيريا ومؤذية من الناحية الصحية؛ في السطور الآتية، مواعيد استبدال مجموعة من الأغراض المنزلية بتلك القديمة.

مواعيد تغيير أدوات التنظيف والعناية الشخصية

من الضروري استبدال الإسفنجة الجديدة بالقديمة كل أسبوعين (الصورة من AdobeStock)
  • إسفنجة الجلي: تُفيد دراسة ألمانية أنه حتى بعد تنظيف إسفنجة الجلي بوساطة الماء المغلي، هي تأوي بكتيريا خطيرة قد تتسبب بالأمراض. لذا، يجب استبدال الإسفنجة الجديدة بالقديمة كل أسبوعين.
    من الواجب استبدال فرشاة الحمّام الجديدة بالقديمة كل ستّة أشهر (الصورة من AdobeStock)
  • فرشاة الحمّام: يجب الحرص على تنظيف فرشاة المرحاض بوساطة المُبيّض، بعد كل استخدام، لقتل أي بكتيريا قد تجد مأوى في شعيراتها. أضيفي إلى ذلك، يجب استبدال فرشاة الحمّام الجديدة بالقديمة كل ستّة أشهر.
  • خرقة التنظيف: يجب غسلها وتطهيرها بعد كل استخدام واستبدالها بعد أن يصبح من الصعب إزالة الأوساخ والمواد اللزجة عنها.
  • منشفة اليدين: هي تجذب البكتيريا؛ لذا، يجب تغييرها كل ثلاثة أيام، مع الإشارة إلى ضرورة أن يكون لكل فرد في المنزل منشفة يدين خاصة به.
  • فرشاة الأسنان: تتجمّع الجراثيم والبكتيريا على فرشاة الأسنان، وهي قد تنتقل إلى الفم، بعد كل استخدام للأداة المذكورة. لذا، يجب تغيير فرشاة الأسنان كل ثلاثة أشهر أو أربعة منها في حدّ أقصى، لتجنب حدوث ذلك.
  • فرشاة الشعر: يمكن أن يختلف عدد المرات التي يجب أن تستبدل فيها فرشاة الشعر اعتمادًا على نوع الفرشاة وكيفية العناية بها، لكن القاعدة العامة هي التغيير كل ستة أشهر تقريبًا.
  • فرش المكياج: تُلامس الوجه، ما يستدعي عدم إهمال التنظيف، كما استبدال الجديدة بالقديمة، مرات عدة خلال العام.

قد يهمك أيضًا، الإطلاع على دليل التنظيف المُفصّل لأدوات المكياج بأنواعها وفراشي الشعر

العناية بنظافة مفارش السرير

للنوم أهمية في حياة الإنسان، لكن قد يغفل البعض عن العناية بمفارش السرير؛ في هذا الإطار، يقول الخبراء إنه يجب تغيير ملاءات السرير وأغطية الوسائد وأغطية الألحفة مرة واحدة في الأسبوع أو على الأكثر كل أسبوعين. أضيفي إلى ذلك، يبلغ العمر الافتراضي لمرتبة السرير من 6 إلى 8 أعوام، مع ضرورة التنظيف بانتظام.

العمر الافتراضي لمرتبة السرير يمتد من 6 إلى 8 أعوام (الصورة من AdobeStock)

 

قد يهمك أيضًا، الإطلاع على طرق متبعة في تنظيف مرتبة السرير خطوة خطوة

من جهة ثانية، قد يمثل الحفاظ على نظافة السجاجيد تحدّيًا؛ بالإضافة إلى العناية المنزلية بها، هي تتطلب التنظيف بشكل احترافي كل ستة أشهر إلى عام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *