Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وزارة الرياضة السعودية تعلن بدء المسار الثاني من مشروع تخصيص الأندية

تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030، أعلنت وزارة الرياضة بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص، اليوم الأحد، البدء في المسار الثاني من مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، والذي أطلقه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ولتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في بناء وتنمية القطاع الرياضي، بما يحقق الفائدة المرجوة للمنتخبات الوطنية والأندية الرياضية على وجه الخصوص.

المسار الثاني من المشروع

ويشمل المسار الثاني من المشروع، تسجيل اهتمام الجهات الراغبة محليًا وعالميًا في الاستثمار بالأندية الرياضية؛ كخطوة أولى للبدء بعملية الطرح، ويمكن للمهتمين والراغبين في الاستثمار بالأندية الرياضية من مختلف الجهات، زيارة موقع الوزارة لتسجيل البيانات اللازمة.

3 أهداف استراتيجية

ويقوم مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، الذي أعلن في يونيو الماضي، على 3 أهداف استراتيجية وجوهرية، تتمثل في توفير بيئة جاذبة للاستثمار في القطاع الرياضي، نحو تحقيق اقتصاد رياضي مستدام، علاوة على تحقيق التنظيم، ورفع مستوى الاحترافية والحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية، إضافة إلى العمل على تطوير البنى التحتية، ما ينعكس بشكل إيجابي على تحسين تجربة الجماهير الرياضية، وذلك وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

يمكنك أيضًا قراءة: الأمير محمد بن سلمان يطلق مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية

مسارات مشروع تخصيص الأندية الرياضية

وكانت وزارة الرياضة السعودية، قد استعرضت في وقت سابق، كافة التفاصيل المتعلقة بكل مسار من مسارات مشروع تخصيص الأندية الرياضية، والتي تم الإعلان عنها اليوم وتشمل:

المسار الأول: نقل ملكية الأندية لشركات كبرى وجهات تطوير تنموية شرط الاستثمار فيها، ويستهدف هذا المسار استثمار صندوق الاستثمارات العامة في 4 أندية وتحويلها إلى شركات بواقع 75% للصندوق، و25% للمؤسسة غير الربحية، وتتمثل الأندية في نادي الاتحاد، نادي الهلال السعودي ونادي النصر والنادي الأهلي.

كما يستهدف تحويل 4 أندية أخرى لشركات ونقل ملكية هذه الشركات إلى جهات تطويرية تنموية، على سبيل المثال: نادي الصقور ستصبح ملكيته لشركة نيوم، نادي الدرعية لهيئة تطوير بوابة الدرعية، نادي العلا للهيئة الملكية للعلا، نادي القادسية لأرامكو السعودية.

المسار الثاني: طرح عدد من الأندية للتخصيص، وفي هذا المسار سيتم التنسيق مع المركز الوطني للتخصيص واختيار أندية من مختلف الدرجات وطرحها للقطاع الخاص في الربع الأخير من 2023، وفق معايير سيتم الإعلان عنها فيما بعد عند الطرح.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *