Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

إسرائيل تمنع وصول شاحنة وقود لشمال غزة

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي منع وصول شاحنة وقود كانت مرسلة إلى شمالي قطاع غزة .


وأضافت الجمعية في بيان مقتضب : “قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع إدخال شاحنة الوقود، التي كانت من المفترض أن تعبر قبل قليل إلى شمال قطاع غزة”.


وفي بيان سابق، قالت الجمعية إنها بصدد “إدخال شاحنة وقود، بالإضافة إلى 31 شاحنة مساعدات إنسانية تحتوي مواد غذائية وماء ومواد إغاثية، إلى مدينة غزة والشمال، وذلك من خلال الحاجز الإسرائيلي، الذي يفصل شمال القطاع عن الجنوب”.


وتابعت: “ستعزز شاحنة الوقود من عمل مركبات إسعاف الهلال الأحمر العاملة في شمال القطاع، وعددها 7، حيث كانت مهددة بالتوقف عن العمل بسبب نفاد الوقود”.


ومنذ السبت، أعلنت الجمعية تمكنها من إيصال 161 شاحنة مساعدات إلى مدينة غزة والشمال، لا تشمل الوقود، تضاف إلى 31 شاحنة أعلنت إرسالها الثلاثاء.


ويشهد قطاع غزة منذ صباح الجمعة، هدنة مؤقتة استمرت 4 أيام، وأُعلن مساء الاثنين تمديدها يومين إضافيين، تتضمن وقفا لإطلاق النار وتبادلا للأسرى بين ” حماس ” وإسرائيل، بموجب وساطة قطرية مصرية أمريكية.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *