Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

إسرائيل: فشل المفاوضات للتوصل إلى اتفاق بشأن التغييرات القضائية

أعلن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، اليوم الإثنين 24 يوليو 2023، فشل المفاوضات للتوصل إلى اتفاق بشأن التغييرات القضائية، مشيرًا إلى أن الحكومة الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو من الاستحالة التوصل معها إلى اتفاق.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية: “مصادر المعارضة والائتلاف تؤكد فشل التوصل الى تسوية والتصويت سيكون في موعده مساء اليوم”.

ومن جانبها، أكدت نقابة العمال (الهستدروت) في إسرائيل عدم حدوث أي تقدم في المفاوضات مع الائتلاف الحكومي حول التعديلات القضائية، مشددة أن خيار إعلان إضراب يشل المرافق الاقتصادية بات مطروحًا بقوة على الطاولة.

وفي وقت انهيار محاولات التوصل إلى تسوية حول إصلاح جهاز القضاء الإسرائيلي بين الائتلاف والمعارضة، تصاعدت الاحتجاجات خارج الكنيست ، وسط مواجهات مع الشرطة التي اعتقلت 12 متظاهرا على الأقل بالتزامن مع بدء تصويت الهيئة العامة للكنيست على تعديل قانوني يهدف إلى إلغاء ذريعة عدم المعقولية.

بدء عملية التصويت

وفي ذات السياق، قال موقع والا العبري، إنه بدأت قبل قليل عملية التصويت بالقراءة الثانية على قانون إلغاء حجة المعقولية.

ووفق الموقع العبري فإن وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت صوت لصالح الائتلاف.

وبحسب القناة 12 العبرية، فإن رئيس الموساد ديدي برنياع يلمح إلى نيته الوقوف في صف المعارضين للتعديلات القضائية حال وصلت الأمور لأزمة دستورية.

وشرعت الهيئة العام للكنيست بالتصويت على تحفظات على نص القانون، قبل إقراره نهائيا في قرائتين ثانية وثالثة؛ وسط توقعات بأن يقدم رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، على إجراء تعديلات أحادية الجانب على نص القانون، الأمر الذي قد يسمح له لاحقا باتهام المعارضة بإفشال المفاوضات.

وبعد التصويت المتوقع، سيلتقي نتنياهو برئيس الأركان هرتسي هاليفي لبحث حالة الجيش الإسرائيلي. 

المصدر : وكالة سوا – عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *