Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

شاهد: وفاة سيلين ديون حقيقة أم إشاعة – ما هو مرض سيلين ديون

وفاة سيلين ديون حقيقة أم إشاعة – ما هو مرض سيلين ديون، ضجت محركات البحث العالمية صباح اليوم الخميس 27 يوليو 2023، بأنباء وفاة سيلين ديون مغنية البوب الكندية.

وتوفر وكالة “سوا” لكل متابعيها ومحبي الفنانة سيلين ديون في هذا المقال حقيقة وفاتها كما قالت الأنباء حول الموضوع.

وعقب الاطلاع على عدد من المصادر حول وفاة سيلين ديون تبين أنها تعاني صعوبة شديدة في تحريك جسدها، رغم وجود فريق طبي على أعلى مستوى للاهتمام بحالتها الصحية، إلا أن وضعها في تراجع مستمر بسبب المرض، فيما لم يتم تأكيد وفاته من قبل أي من الأطراف المقربة منها.

 

منذ إعلان المغنية سيلين ديون عن إصابتها بـ “متلازمة الشخص المتيبس” في ديسمبر/كانون الأول 2022، زاد الاهتمام بهذا المرض النادر.

و”متلازمة الشخص المتيبس” هي اضطراب عصبي نادر في المناعة الذاتية، يسبب -في الغالب- تصلب العضلات والتشنجات المؤلمة التي تأتي وتختفي ويمكن أن تتفاقم بمرور الوقت.

وقد عُرف المرض سابقاً باسم “متلازمة الرجل المتيبس”، لكن اسمه تغيّر إلى “متلازمة الشخص المتيبس” بالنظر إلى أنه أكثر شيوعا عند النساء.

وتعاني النجمة العالمية سيلين ديون صعوبة شديدة في تحريك جسدها، وصحتها تتراجع بشكل ملحوظ، ويتوقع الفريق الطبي المشرف على حالتها صعوبة عودتها للغناء من جديد، رغم محاولاتها المستمرة في الشفاء كي تعود لممارسة حياتها الطبيعية.

كما سعت سيلين ديون لبيع منزلها في لاس فيغاس الذي تبلغ قيمته 30 مليون دولار، والذي عاشت فيه أكثر من 15 عاماً، للانتقال للعيش بجانب عائلتها في كندا بسبب وضعها الصحي.

وقالت ديون الشهر الماضي في بيان رسمي عبر حسابها على إنستغرام، أنها تبذل جهداً كبيراً لاستعادة قوتها، لكن الحفلات ستكون صعبة عليها في الوقت الراهن، وهي تنتظر أن تصبح قادرة على الوقوف مجدداً أمام الجمهور على المسرح.

واعتذرت ديون من جمهورها، مؤكدة أن إلغاء حفلاتها “سيكسر قلبها”، لكنه القرار الأفضل، إلا أنها وعدتهم أنها لن تستسلم للمرض.

5-important-information-about-star-celine-dion.jpg

 

سيلين ماري كلوديت ديون (مواليد 30 مارس 1968 في كبيك)، هي مغنية بوب كندية مشهورة جدًا بصوتها القوي وموهبتها في الغناء، ولا تزال الفنانة الكندية الأكثر مبيعًا وإحدى أفضل الفنانين على الإطلاق بنسبة مبيعات قياسية بلغت 200 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

نشأة

وُلدت في عائلة كبيرة من شارلمان في كوبيك، ظهرت نجمةً مراهقة في بلدها مع سلسلة من الألبومات باللغة الفرنسية خلال الثمانينيات. نالت شهرة دولية بفوزها في مهرجان ياماها العالمي للأغنية الشعبية سنة 1982 ومسابقة الأغنية الأوروبية سنة 1988 حيث مثلت سويسرا آنذاك. بعد تعلمها اللغة الإنجليزية وقعت عقدًا لـ (Epic records) في الولايات المتحدة.

أعمالها

أطلقت أول ألبوم باللغة الإنجليزية لها سنة 1990 وهو (Inison) الذي أكسبها شهرة كبيرة في أمريكا الشمالية وسائر البلدان المتحدثة بالإنجليزية في العالم. ديون حائزة على جائزة غرامي وجائزة جونو. سيلين ديون متزوجة من مدير أعمالها الملياردير الكندي سوري الأصل رينيه انجيليل منذ عام 1994. بدأت الغناء في العقد 1980 في فرنسا، واشتهرت عالمياً في العقد 1990. أصدرت أول ألبوم لها في عام 1981 باللغة الفرنسية وهو “La Voix du Bon Dieu”، وبعد عام شاركت في مسابقة موسيقية في طوكيو، اليابان وحصلت على الجائزة الأولى. في عام 1987 أنتجت ألبوماً آخراً باسم “Incognito” والذي حقق نجاحاً كبيراً. في عام 1988، بعد أن عاشت في سويسرا لفترة، شاركت في مسابقة يوروفيجن للأغاني (Eurovision Song Contest) التي أقيمت هناك، واستطاعت الفوز فيها ممثلة سويسرا. أطلقت أول ألبوم باللغة الإنجليزية لها في عام 1990 وهو “Unison” الذي اكسبها شهرة عالمية.

بعد عودتها إلى أمريكا الشمالية، عملت في الولايات المتحدة الأمريكية وقامت بعدة أعمال موسيقية منها أغنية لفيلم ديزني الجميلة والوحش. ومما زاد من شهرتها عالمياً أغنية “My Heart Will Go On” التي سجلتها لفيلم تيتانك في عام 1997.

كان لها ثلاثة من الأغاني التي احتلت مرتبةً أولى في عالم الأغنية، وهي The Power of Love وBecause You Loved Me وI’m Your Angel .

202212814353389638061069330895829.jpg

 

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *