Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

ضبط مستحضرات تجميل مخالفة للمواصفات في نابلس

ضبط جهاز الأمن الوقائي في نابلس ، بالتعاون مع وزارات الصحة والاقتصاد الوطني والزراعة،اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 ، كميات من مستحضرات التجميل وزيت الزيتون المخالفة للمواصفات.

وأُعلن ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد في مدينة نابلس، بمشاركة محافظ نابلس غسان دغلس، ومدير جهاز الأمن الوقائي في نابلس العميد مهند مرزوق، ومدير وزارة الاقتصاد في نابلس بشار الصيفي، ومدير صحة نابلس رامز دويكات.

وقال دغلس: “رغم الظروف الصعبة التي نعيشها والمعيقات، إلا أننا مستمرون في العمل من أجل مهمة أمن وأمان المواطن ضمن توجيهات الرئيس محمود عباس ، التي تعتبر إحدى ركائز الدولة”.

وأكد أنه ستتم “ملاحقة كل من تسول له نفسه العبث بحياة المواطنين”، مشيدا بجهود جهاز الأمن الوقائي والوزارات ذات العلاقة التي عملت من أجل ضبط هذه الكميات المخالفة.

بدوره، قال الصيفي: “بعد متابعة حثيثة من جهاز الأمن الوقائي والجهات المختصة، تم ضبط كميات من زيت الزيتون المخالف للمواصفات والمغشوش عقب إجراء الفحوصات اللازمة، وضبط كميات من مستحضرات التجميل والشامبو”.

وأضاف أن مصدر مستحضرات التجميل مجهول ولا يوجد عليها أي علامات تجارية أو ما يدل على أنها مسجلة حسب الأصول والإجراءات القانونية.

وطمأن المواطنين خاصة في نابلس، بأنه تم ضبط المنتجات قبل دخولها الأسواق، مؤكدا أنه لم تسجل شكوى أو ضرر حتى اللحظة بهذا الشأن.

من جانبه، أشاد دويكات بجهود جميع جهات الاختصاص التي تسعى إلى توفير السلع بشكل آمن، خاصة التي تهم صحة المواطن، إذ تم ضبط عبوات معبأة غير معروفة ومجهولة المصدر، وربما تشكل خطورة على حياة المواطنين ولا يمكن السماح بتداولها.

ودعا المواطنين إلى التأكد من أي سلعة قبل شرائها وتسجيلها لدى الجهات المختصة، وتتبعها ومعرفة الضرر الناتج عنها وصلاحيتها وقانونيتها، خاصة في موضوع الشراء عبر الإنترنت، لأن بعض المواقع التي تسوق لهذه المنتجات غير مسجلة رسميا وحسب الأصول.

وأضاف: هناك قوانين تحكم تداول السلع ويجب تسجيل أي مادة في الوزارات المعنية عقب فحصها، وهذا عمل مستمر مع كل الجهات، وهناك لجان مشتركة للرقابة والتفتيش والتأكد من سلامة السلع في السوق.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *