Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

غالانت يعقد جلسة بديلة لبحث صفقة التبادل

أعلن وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، مساء اليوم السبت 16 مارس 2024 ، أنه أجرى مداولات خاصة بشأن المفاوضات الرامية للتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى بموجب اتفاق على وقف مؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة ، مساء اليوم، السبت، بحضور كبار المسؤولين في الجيش الإسرائيلي والموساد والشاباك وممثلي الوفد الموفاوض.

جاء ذلك بحسب أفاد بيان صدر عن وزارة الأمن الإسرائيلي.

ولم يشر البيان إلى مخرجات الاجتماع الذي عقده غالانت ، مكتفيا بالإشارة إلى أنه بحث “الجهود المبذولة لإعادة المختطفين لدى حركة حماس في قطاع غزة”.

واقترحت حركة حماس، في رد مكتوب سلمه الوسطاء للجانب الإسرائيلي، اتفاق هدنة من ستة أسابيع يتضمن تبادل رهائن بأسرى فلسطينيين. وقال قيادي في حماس إن الحركة مستعدة للإفراج عن 42 إسرائيليا من النساء وكبار السن والمرضى.

وقال إن ذلك مقابل أن “تفرج إسرائيل عن 20 الى 30 أسيرا فلسطينيا مقابل كل محتجز إسرائيلي”. وتطالب الحركة بالإفراج عن 30 إلى 50 أسيرا فلسطينيا في مقابل الإفراج عن كل جندي محتجز لديها.

وتحدثت الحركة، بحسب القيادي الذي تحدث لوكالة “فرانس برس”، عن استعدادها لأول مرة للإفراج عن مجندات.

كذلك، تشمل المرحلة الأولى المقترحة من قبل حماس، “الانسحاب العسكري من كافة المدن والمناطق المأهولة في قطاع غزة وعودة النازحين بدون قيود وتدفق المساعدات بما لا يقل عن 500 شاحنة يوميا”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *