Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

كتائب القسام: اسقاط طائرة استطلاع واستهداف آليات وجنود في غزة

أعلنت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 ، إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية في منطقة تل الزعتر شمالي قطاع غزة ، واستهداف آليات عسكرية وجنود في محاور التوغل.

وقالت كتائب القسام إنها أسقطت طائرة استطلاع إسرائيلية مسيّرة، كانت في مهمة استخبارية شمال قطاع غزة.


وأوضحت في بيان: “كتائب القسام تسقط طائرة استطلاع من طراز “سكايلارك-2″ كانت في مهمة استخباراتية للعدو شمال منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة”.


وكانت “كتائب القسام” أعلنت في بيانات سابقة، الخميس، أنها استهدفت عددا من الآليات العسكرية الإسرائيلية وتجمعات للجنود، بقذائف وعبوات متفجرة في محاور توغلهم المختلفة من قطاع غزة لا سيما بمدينة خان يونس (جنوب).


وأمس، كشفت “القسام” عن استهدافها مروحيتين إسرائيليين في سماء القطاع، واحدة شمال مدينة غزة، والثانية شرق مخيم جباليا (شمال) بصاروخين من طراز “سام 18”.


وتعد هذه المرة الثالثة التي تستهدف فيها “كتائب القسام”، مروحية إسرائيلية في سماء قطاع غزة، منذ بدء الحرب ضد القطاع، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

كتائب القسام تستهدف آليات عسكرية إسرائيلية وتجمعات جنود


قالت كتائب القسام، إنها استهدفت عددا من الآليات العسكرية الإسرائيلية وتجمعات للجنود، بقذائف وعبوات متفجرة في محاور توغلهم المختلفة من قطاع غزة لاسيما بمدينة خان يونس (جنوب).


وقالت إن مقاتليها “تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة متوغلة في منطقة خزاعة شرق مدينة خان يونس، وأكدوا مقتل وإصابة أفراد القوة”.


وتابعت: “تم دك عدة تجمعات لجنود وآليات العدو شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع بقذائف الهاون، وتجمعات أخرى في منطقة تلة الريس شمال شرق المنطقة الوسطى بقذائف هاون من العيار الثقيل”.


وأوضحت أن مقاتليها استهدفوا “دبابتين بعبوة شواظ وقذائف الياسين 105 شرق البريج (وسط)، وناقلة جند بقذيفة الياسين 105 شرق خان يونس، وجرافة بقذيفة الياسين 105 شرق البريج”.


وأشارت “القسام” إلى أنها استهدفت 8 آليات عسكرية، بينها “7 بقذائف الياسين 105 وعبوات الشواظ في منطقتي التفاح والدرج بمدينة غزة، والثامنة بقذيفة الياسين شرق البريج”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *