Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

مسؤول إسرائيلي: لا يجوز الوثوق بالسلطة الفلسطينية في أي شيء

قال عضو لجنة الخارجية والأمن عضو الكنيست الإسرائيلي داني دانون، صباح اليوم الخميس 14 سبتمبر 2023، إنه “لا يجوز الوثوق بالسلطة الفلسطينية في أي شيء”.

وأضاف دانون في تصريح صحفي له، “من الواضح لنا أنه إذا مر مسدس أو رصاصة، فلا نعرف إلى أين سينتهي به المطاف، ولذلك أعتقد أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أوضح أننا لن ننقل أي أسلحة إلى السلطة الفلسطينية، وحالياً الأمر يتعلق بنقل المدرعات، وهو قرار اتخذ في عهد الحكومة السابقة، وأفترض أيضاً أن هناك ضغوطاً أميركية”.

إقرأ أيضاً: بلينكن: السعودية أبلغتنا بأن حل القضية الفلسطينية شرط للتطبيع مع إسرائيل

وأشار إلى ان “حكومة الليكود لن تمرر رصاصة واحدة لأيدي السلطة الفلسطينية، لقد شهدنا محدودية قدرة السلطة على مكافحة الإرهاب”.

ولفت دانون إلى أن “هناك حالات كثيرة نفذ فيها عناصر شرطة من داخل السلطة الفلسطينية عمليات، ولهذا نأتي ونقول أننا لن نعتمد إلا على أنفسنا”.

وأصدر نتنياهو، أمس الأربعاء، تعليمات بان يعرض على الكابينيت جميع القرارات التي اتخذتها الحكومة السابقة فيما يتعلق بالسلطة الفلسطينية.

وقال مكتب نتنياهو في بيان مقتضب له، “بعد لقائه مع وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، أصدر نتنياهو تعليماته لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي بأن يعرض على الكابينت جميع القرارات التي اتخذتها الحكومة السابقة فيما يتعلق بالسلطة الفلسطينية، بهدف تشديد الرقابة والتأكد من تنفيذ سياسة الحكومة الحالية”.

وفي تعقيبه على أنباء إرسال سلاح إلى السلطة الفلسطينية قال نتنياهو في كلمة مسجلة له “لا حدود للأخبار الكاذبة، فإليكم الحقائق، فمنذ تشكيل هذه الحكومة لم تنقل أي سلاح، ولو حتى سلاح واحد، إلى السلطة الفلسطينية”.

وأضاف “ما فعلناه هو تنفيذ قرار اتخذه وزير الجيش بيني غانتس (في حكومة بينيت-لابيد) في 22 يناير الماضي، بنقل عدد من العربات المدرعة لتحل محل مركبات مدرعة أخرى أصبحت قديمة، هذا ما فعلناه، لا دروع، ولا دبابات، ولا بنادق كلاشينكوف، ولا شيء، لذلك من الجيد أن نكشف هذه الكذبة”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *