Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

واللا: التوتر على حدود غزة سيستمر لما بعد عطلة رأس السنة العبرية

نقل موقع واللا الإسرائيلي اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023، عن مسؤول أمني قوله إن التوتر على حدود غزة سيستمر لما بعد عطلة رأس السنة العبرية.

ووفقا للموقع فإن الجيش الإسرائيلي وضع في حالة تأهب قصوى للتعامل مع التظاهرات على حدود قطاع غزة، في وقت تستعد فرقة غزة لمواجهة أي تركيز عنيف مع قوات الجيش.

وبحسب المسؤول الأمني فإن حركة حماس تلجأ الى هذه الاضطرابات رغم أنها لا تريد جولة عنف، ولكن يمكن أن تصل الى هناك، حيث أنه وعمليا وفي كل تظاهرة على الحدود يصل المئات من المتظاهرين الى السياج الفاصل ويقوم عدد منهم بإلقاء عبوات ناسفة.

وأوضح المسؤول أن هدف قوات الجيش الإسرائيلي هو الاستعداد للعديد من السيناريوهات بما في ذلك احتمال تسلل مقاتلي النخبة من الجناح العسكري لحركة حماس الى المتظاهرين ومحاولة شن هجوم ضد قوات الجيش وما هو أسوأ من ذلك.

وقال الموقع أن سكان المستوطنات القريبة من حدود غزة اعتادوا على هذه الأعمال العنيفة ولكن لا يزال هناك خوف من التصعيد.

وقال كوبي وهو أحد سكان مستوطنات غلاف غزة:” نسمع الانفجارات ونرى الدخان بالقرب من السياج، ولكننا اعتدنا على ذلك بالفعل، هناك خوف من ارتفاع وتيرة العنف والتوتر ولكننا لا نشعر به بعد، نحن نعرف كيف تبدأ الأمور، وبالطبع نحن نستعد لأي شيء، ففي نهاية المطاف إذا كان هناك ارتفاع في العنف والتوتر فإن إطلاق النار سيكون على سديروت وقطاع غزة”.

وأضاف:” كما هو الحال دائما هناك خوف في المدينة من إطلاق الصواريخ بسبب ارتفاع حدة التوتر”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *