Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

وزير الأوقاف يصل قطاع غزة

وصل وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري عصر اليوم الأحد إلى قطاع غزة لوداع حجاج “المحافظات الجنوبية” والتي ستنطلق اولى رحلاتهم صباح غد الاثنين وعلى مدار أربع أيام متتالية بواقع ثلاث رحلات يومياً بإستثناء اليوم الأخير والذي سيكون رحلتان فقط. 

ومن المقرر أن يغادر البكري بعد وداع حجاج الفوج الأول وعدده ( ٩١٠ )  حاج وحاجة مباشرة يوم الاثنين عائداً إلى الضفة الغربية لوداع حجاج المحافظات الشمالية يوم الثلاثاء القادم. 

وقال البكري في حديث لوسائل الإعلام تم وضع الترتيبات الكاملة لمغادرة حجاج قطاع غزة  بسهولة ويسر من معبر رفح البري إلى مطار القاهرة الدولي ومنه إلى مطار الملك عبد العزيز بن سعود في جدة ومن ثم إلى مكة  والبالغ عددهم 2508 (من اصل 6600 حاج حصة دولة فلسطين  ) . 

وشكر الوزير المملكة العربية السعودية والسلطات المصرية على تسهيل سفر الحجاج في غزة وتذليل كافة الصعاب و تقديم شتى الخدمات لهم . 

كما شكر المملكه العربيه السعوديه على تكرمها بمكرمة خادم الحرمين الشريفين  باستضافة الف من أهالي الشهداء والأسرى الفلسطينين . 

وأضاف “الوزارة شكلت عدد من اللجان بهدف تقديم  أفضل الخدمات للحجاج   كلجنة الوعظ والإرشاد واللجنة الإعلامية واللجنة الطبية ولجنة التسكين ولجنة المواصلات وغيرها من اللجان بالإضافة إلى لجنة استقبال الحجاج التي ستكون في استقبال الحجاج في مطار الملك عبد العزيز في جدة”فور وصولهم؟

وبين انه سيكون واعظ  مع كل حافة  بدءاً من  المغادرة من قطاع غزة حتى الوصول إلى مكة لشرح مناسك الحج والعمرة والرد على أسئلة واستفسار الحجاج ومرافقة الحجاج في عمرة القدوم وكافة مناسك  الحج  وفقاً لحديثه.  

وأكد البكري أن “البعثة الطبية ستباشر عملها  بإعداد وتجهيز مقري البعثة الطبية فور الوصول بالتعاون مع بعثة الحج كما سيتم تسكين الحجاج في 4 فنادق في مجمع سكني واحد”.  

ودعا الوزير الحجاج بأن “يعكسوا الوجه المشرق لدولة فلسطين وأن يكونوا سفراء على قدر المسؤولية وأن يدعوا من أجل تحرير المسجد الأقصى والشهداء  والأسرى . 

وثمن البكري حرص القيادة الفلسطينية وفي مقدمتها سيادة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. محمد اشتيه على متابعة موسم الحج لأهلنا بقطاع غزة وتذليل كافة الصعاب والمعوقات لنجاح موسم الحج.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *