Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

أمير الباحة: الاستثمار النموذجي في رأس المال البشري

أكد أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أهمية الاستثمار في رأس المال البشري كونه استثماراً راجعاً بمخرجاته على تنمية الوطن، وتطلع الأمير حسام بن سعود، خلال لقائه وزير الموارد البشرية والشؤون الاجتماعية المهندس أحمد سليمان الراجحي، لاستيعاب المزيد من الكوادر والطاقات من شباب وبنات المنطقة في سوق العمل، وثمّن أمير منطقة الباحة، ما تنجزه وزارة الموارد البشرية في الباحة من مستهدفات وما تحققه من إنتاجية ملموسة على مستوى التدريب والتمهير والتمكين.

فيما رعى الأمير حسام بن سعود، أعمال ملتقى «لقاءات الباحة 2024» الذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية بمقر جامعة الباحة، وأكد خلال التدشين أن المواطنين في منطقة الباحة محل اهتمام القيادة، التي تسعى لتحقيق طموحاتهم ومتطلباتهم، وتطلّع للالتزام بالقيم التي تعزز معنى العمل الإداري وتستلهم رؤى قيادتنا التي تضع المواطن في مقدمة أولوياتها، مثمناً دور الصندوق في تنمية رأس المال البشري، والعمل على إكسابه المهارات والقدرات والجدارات التي يتطلبها سوق العمل، في ظل وتيرة المتغيرات المتسارعة والمتلاحقة.

1500وظيفة داخل المنطقة «هدف» يوفّر أكثر من 6500 وظيفة لشبان وفتيات الباحة

كشف مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية تركي عبدالله الجعويني توفير (لقاءات الباحة) أكثر من 6500 وظيفة لشباب وفتيات الباحة، منها 1500 داخل المنطقة. وعدّ (لقاءات الباحة) امتداداً للقاءات سابقة عُقدت في مناطق متفرقة؛ لتقديم حزمٍ من البرامج والمُمكنات والمُبادرات لأبناء وبنات المنطقة، والإسهام مع الشركاء والجهات ذات العلاقة في تأهيلهم وتدريبهم وتوظيفهم في مختلف مجالات وأنشطة سوق العمل، مع الحرص على وظائف ومهن المستقبل التي يراهن عليها العالم في الاستدامة وتحقيق التنمية، لافتاً إلى أن الصندوق أسهم في توظيف نحو 374 ألف مواطن ومواطنة للعمل في منشآت القطاع الخاص، خلال العام الماضي 2023م. مشيراً إلى أن إجمالي مبالغ صرف برامج دعم التدريب والإرشاد والتمكين التي قدمها الصندوق خلال تلك الفترة بلغ 8.7 مليار ريال، مؤكداً أنه استفاد من البرامج والمنتجات نحو 1.9 مليون مواطن ومواطنة، ونحو 120 ألف منشأة تعمل في كافة القطاعات الحيوية في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *