Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

أمير جازان يدشن فعاليات المعرض الدولي للبن السعودي

دشن أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز فعاليات المعرض الدولي للبن السعودي 2024 في نسخته الأولى، بحضور نائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز رئيس اللجنة الإشرافية للمكتب الإستراتيجي لتطوير المنطقة، ووزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ونائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي التي يشرف على تنظيمها المكتب الإستراتيجي لتطوير المنطقة بالشراكة مع الإمارة وعدد من الجهات ذات العلاقة.

وفور وصول أمير المنطقة مركز الأمير سلطان الحضاري مقر المعرض قص الشريط إيذاناً بانطلاق المعرض الذي يستمر على مدى يومين وتجول في أروقته وأجنحته التي تضم عدداً من الجهات الحكومية والخاصة والشركات والمختصين في مجال البن، إضافة إلى أركان المزارعين الذي يعرضون منتوجاتهم من البن السعودي الفاخر.

بعد ذلك بدأ الحفل المعد بهذه المناسبة الذي اشتمل على فقرات استعراضية وفيلم وثائقي كما تضمن كلمة للرئيس التنفيذي المكلف للمكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة جازان عبدالله الفيفي الذي أوضح أن المعرض يأتي استكمالاً لجهود بذلت في جميع المناطق التي تشتهر بزراعة البن في الباحة وعسير وجازان، لافتاً النظر في الوقت نفسه إلى أن المعرض يختص بتأسيس زراعة وصناعة البن السعودي وتطويرها من خلال الدعم وتكامل الجهود عبر منظومة عمل ستكون بمثابة انطلاقة لصناعة البن في المملكة بجودة عالية وقيمة مضافة تستطيع المنافسة محلياً وإقليمياً وبأسعار منافسة.

وتم خلال الحفل توقيع مراسم تبادل 10 اتفاقيات تمت بين المكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة جازان ومدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية مع عدد من الجهات والشركات المحلية والأجنبية العاملة في مجال صناعة البن.

بعدها شهد أمير المنطقة أولى الجلسات الحوارية بعنوان «تحويل منطقة جازان إلى منصة للإنتاج والتبادل التجاري العالمي» التي سلطت الضوء على مستقبل البن السعودي والتحديات والفرص والسبل لتعزيز القيمة المضافة على الصعيد العالمي.

وفي الختام تم تكريم الجهات المشاركة في تنظيم المعرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *