Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

السياري: السعودية أكبر سوق للمالية الإسلامية بأصول تتجاوز 3.1 تريليون ريال

أوضح محافظ البنك المركزي السعودي (ساما) رئيس مجلس الخدمات المالية الإسلامية أيمن السياري أن قطاع المالية الإسلامية على مستوى العالم شهد نمواً متسارعاً، حيث تجاوزت قيمة أصول القطاع 11.2 تريليون ريال، وبمتوسط نمو نسبته 9.6% خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية لندوة الذكرى العشرين لمجلس الخدمات المالية الإسلامية المصاحبة للاجتماعات السنوية للمجلس، التي يستضيفها البنك المركزي السعودي خلال المدة من 14 إلى 16 أغسطس 2023م في الرياض؛ وذلك لمناقشة تطورات قطاع المالية الإسلامية، وتعزيز متانة صناعة الخدمات المالية الإسلامية واستقرارها.

وأكد السياري أن علاقة السعودية بالمالية الإسلامية راسخةٌ وتاريخيةٌ، حيث تضم أكبر سوق للمالية الإسلامية في العالم، ويبلغ إجمالي الأصول الإسلامية عبر القطاعات أكثر من 3.1 تريليون ريال، ويمثل قطاع المصرفية الإسلامية وحده نحو 33% من أصول البنوك الإسلامية على مستوى العالم.

وأشار إلى أن المملكة تعد أكبر جهة إصدار سيادية للصكوك في العالم، كما يعد قطاع التأمين التعاوني في المملكة الأسرع نمواً عالمياً بنسبة قاربت 27% لعام 2022م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *