Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«الشورى» لـ «الموارد البشرية»: بعض الانتماءات تعارض قيمنا الوطنية

طالب مجلس الشورى مجلس شؤون الأسرة، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لمراجعة القيم الأسرية والاجتماعية غير المنسجمة مع القيم الوطنية، تمشياً مع رؤية المملكة 2030، والعمل على تطويرها بما يسهم في تعزيز الانتماء والهوية الوطنية وتفعيل أهداف الرؤية.

وعلمت «»، أن عضو مجلس الشورى الدكتور فيصل آل فاضل، تقدم بتوصية إضافية على تقرير لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بخصوص تقرير مجلس شؤون الأسرة لعام 1443 ـ 1444هـ، لفت فيها إلى أن تعزيز الهوية الوطنية واجب وطني ومطلب مهم وأساسي يحقق أمن واستقرار المجتمع والأفراد.

وأشار إلى أن رؤية المملكة أكدت المحافظة على الهوية الوطنية وإبرازها والتعريف بها، ونقلها للأجيال القادمة من خلال غرس المبادئ والقيم الوطنية وتعزيز الانتماء الوطني عبر منظومة من الأهداف يتطلب تفعيلها تطوير بعض القيم الأسرية والاجتماعية. وأوضح آل فاضل، أنه خلال العقود القليلة الماضية تشكلت بعض القيم الأسرية والاجتماعية المنبثقة من فكر ديني متشدد أو انتماءات تتعارض مع القيم الوطنية ولا تنسجم مع رؤية وطننا، ما يحتّم تحديد تلك القيم وتصحيحها لتسود القيم الوطنية على ما عداها، ويكون الانتماء للوطن فوق كل اعتبار، وتسهم تلك القيم بعد تطويرها في تفعيل أهداف الرؤية.

وأكد آل فاضل، أن ترسيخ الهوية الوطنية ومواكبة أهداف رؤية المملكة وتعزيز الانتماء الوطني والولاء وحب الوطن في نفوس الأجيال لا ينبغي قصره على المدارس والمناهج التعليمية فقط، بل الأسرة تلعب دوراً كبيراً في غرس القيم الوطنية المرتبطة بمصالح الوطن وأهداف رؤيته وترسيخها لدى أبنائهم، ونبذ أي قيمة أسرية أو اجتماعية تتعارض مع القيم الوطنية أو رؤية المملكة، ما يستلزم تفعيل دور مجلس شؤون الأسرة الذي يتولى مهمة رعاية شؤون الأسرة داخل المملكة، كما نصت على ذلك المادة الثانية من تنظيم هذا المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *