Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«الطائف» تتأهب للحالات المطرية بحزمة من الخطط

عقدت لجنة الدفاع المدني بمحافظة الطائف، أمس (الثلاثاء)، اجتماعاً برئاسة محافظ الطائف رئيس لجنة الدفاع المدني الفرعية الأمير سعود بن نهار بن سعود، وبحضور وكيل محافظ الطائف ناصر السبيعي، وأعضاء اللجنة مديري الجهات الحكومية.وأشار محافظ الطائف إلى أهمية اجتماعات لجان الدفاع المدني الفرعية في كافة مناطق المملكة، التي تعد محافظة الطائف ضمن المنظومة، مثمناً الجهود المقدمة من القطاعات الحكومية خلال الحالات المطرية التي شهدتها المحافظة، موجهاً بإيجاد حلول عاجلة ومستدامة لضمان عدم تكرار ما حدث.

وناقش الاجتماع تطبيق خطط الطوارئ العامة لدى كل جهة، بما فيها خطط الأمطار والسيول، مع تنفيذ كل جهة ما ورد من مهمات ومسؤوليات، على أن تقوم الجهات المعنية بالتأكد من صيانة عبارات ومجاري تصريف السيول والأنفاق، وتجهيز العمالة الكافية والمعدات والآليات اللازمة من المضخات وصهاريج الشفط، ومخاطبة الشركات المتعاقدة للتواجد في المواقع الحرجة التي يكثر فيها تجمع المياه، وذلك لتلافي الأخطار الناتجة عن مشاكل تجمع مياه الأمطار وعمل الصيانة الدورية لها وتفعيل لجان التعديات لمنع التعدي على الأودية وإقامة العقوم الترابية لحجز الماء. وناقش اللقاء استعداد الجهات المعنية لمواجهة الحالة المطرية وأي طارئ ينتج عنها، والحرص على وجود مندوبين من لجنة تنسيق الطوارئ بالإدارة العامة للدفاع المدني متى ما تطلب الوضع ذلك.

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات، أبرزها تطبيق خطط الطوارئ العامة لدى كل جهة بما فيها خطط الأمطار والسيول، وتكثيف وجود الجهات الحكومية المعنية أثناء الحالة المطرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *