Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

النظر إلى العلاجات الجمالية بعيون جديدة

في هذه الأيام، يهتم الجميع بالمظهر الجيد والشاب. يعد هذا اتجاها رائعا يجب اتباعه وتحسنا كبيرا عما كان عليه الحال قبل سنوات قليلة حيث امتلأت وسائل التواصل الاجتماعي بشفاه ووجوه مليئة وضخمة بشكل مبالغ فيه. رأينا عددا كبيرا من الشفاه الروسية التي تغطي الوجه بالكامل، وذقن مدببة جدا لدرجة أن الشخص بدا وكأنه كائن فضائي، وخطوط فك مربعة جدا لدرجة أن سبونج بوب بدأ يشعر بأنه أقل تربيعا، وخدود كانت تسمى «مظهر باربي»، لكن النتائج جعلتنا نفكر في دمية اسمها «تشاكي».

لست شخصا يتبع موجات الموضة ولكن، يسعدني أن أقول إنني أتفق أخيرا وأنا مستعدة لمتابعة هذه الموجة الجمالية الجديدة، دعونا نبدو طبيعيين، دعونا نبدو منتعشين، ودعونا نبدو شبابا!

عندما يسألني مرضاي، ماذا يمكنني أن أفعل لتحسين صورتي وبشرتي ووجهي؟ أقول دائما أولاً تبنى أسلوب حياة صحي؛ تناول طعاما صحيا، واشرب بشكل صحي، ومارس الرياضة بانتظام.

لا توجد طرق مختصرة للحصول على جسم ووجه صحيين وجميلين، عليك اتباع الأساسيات! إذا كنت تفعل كل ذلك وترغب في تحسين شكلك أكثر، فهناك الكثير من خيارات العلاج المركبة المتاحة هذه الأيام والتي يمكن أن تساعدك على أن تبدو أكثر شبابا، وتضفي جاذبية على ملامح وجهك وتجعل بشرتك تتألق أكثر من المعتاد.

بدءا من المنظر الخارجي: يجب أن تكون البشرة الجميلة ناعمة، متناسقة، رطبة وممتلئة، الخطوة الأولى نحو تحقيق ذلك هي: زيارة طبيب الأمراض الجلدية ومعرفة نوع بشرتك. بمجرد الانتهاء من ذلك، اطلب عناية يومية مناسبة حسب نوع بشرتك. شاب، كبير في السن، ذكر أو أنثى يجب على الجميع استخدام منتجات الحماية من الشمس وترطيب البشرة عدة مرات يوميا. (يجب أن يكون التركيز وفقا لأنواع البشرة وإلا يمكنك ان تصاب بالبثور أو حتى الحصول على مشاكل جلدية أخرى مثل المسام المفتوحة وردود فعل الجلد وما إلى ذلك). إذا كنت تعاني من مشكلة جلدية، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية في أسرع وقت ممكن ولا تتجاهلها. بعد تحديد مستحضرات العناية بالبشرة اليومية، يمكننا تعزيز البشرة بشكل أكبر من خلال العلاجات الاحترافية مثل؛ أجهزة الليزر (المجزأة أو غير الجزئية) والترددات الراديوية والموجات فوق الصوتية. يمكن لهذه الأجهزة القائمة على الطاقة أن تجعل بشرتك تبدو ممتلئة ومتناسقة ومشرقة وصحية. إن الجمع بين هذه الأجهزة وجلسات ترطيب وتجديد البشرة مع معززات البشرة بحمض الهيالورونيك و/‏ أو البلازما الغنية بالصفائح الدموية و/‏ أو الخلايا الجذعية يمكن أن يجعل البشرة تبدو أكثر إشراقا. ولتعزيز وتحسين ملامح ومحيط الوجه، يمكننا حقن حشو الكالسيوم أو حشوات تعتمد على HA بطريقة إستراتيجية لتعديل النسب الذهبية للوجه بحيث تبدو ملامح الوجه أكثر جاذبية بطريقة دقيقة وطبيعية للغاية. يمكننا أيضا استخدام توكسين البوتولينوم بطريقة طبيعية جدا لإرخاء خطوط التعبير وشد البشرة وتجديد شبابها.

يجب أن أضيف بعض الكلمات التحذيرية في ما يخص الموجات والثقافة الجديدة للعروض الترويجية والمبيعات الشهرية على وسائل التواصل الاجتماعي؛ تأكد من أن طبيبك مدرب جيدا وأن المنتجات التي يتم حقنها في وجهك وجسمك أصلية ومطابقة للمواصفات ومصدرها المورد الشرعي، ومرخصة من هيئة الغذاء و الدواء.

لسوء الحظ، مع انتشار شعبية العلاج التجميلي، نشهد ارتفاعا في السوق السوداء وفي المنتجات المقلدة والمشبوهة. يقول العقلاء دائما إذا كان السعر منخفضا جدا لدرجة يصعب تصديقها، توقف! فكر واسأل عما يتم استخدامه خلال جلسة العلاج الرخيصة.

د شازيا علي

أخصائية الجلدية والتجميل والليزر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *