Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

بمناسبة عيد الأضحى.. عفو رئاسي مصري بالإفراج عن 2374 من المحكوم عليهم

بمناسبة حلول أول أيام عيد الأضحى وذكرى 23 يوليو، أفرجت السلطات الأمنية المصرية اليوم (الأربعاء)، بالعفو عن 2374، من المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو، في إطار حرص وزارة الداخلية المصرية على تنفيذ السياسة العقابية الحديثة، الخاصة بالذين يستحقون الإفراج بالعفو عن بقية مدة العقوبة، وبناء على قرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعفو عن بقية مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم من نزلاء ونزيلات «مراكز الإصلاح والتأهيل» الذين استوفوا شروط العفو الرئاسي.

وتواصل لجنة العفو الرئاسي بمصر، المزيد من الإفراجات خلال الفترة المقبلة، كما تتلقى طلبات العفو عن الشباب المحبوسين بقضايا سياسية، وتوسيع نطاق عملها لتضم الغارمين والغارمات، إضافة إلى طلبات إعادة دمج المفرج عنهم، وإعادة المفصولين إلى عملهم مرة أخرى، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفى سياق متصل، أفرجت السلطات المصرية، أمس «الثلاثاء»، عن مالك سلسلة محلات التوحيد والنور رجل الأعمال سيد رجب السويركي، بعدما تم القبض عليه في ديسمبر من عام 2020، بتهمة دعم وتمويل الإرهاب والانتماء لجماعة محظورة، وإمدادها بالأموال لتحقيق أغراضها بتغيير نظام الحكم بالقوة، عبر ضخ أموال في حسابات قيادات بالجماعة، إضافة إلى تقديم مساعدات عينية تقدر قيمتها بملايين الجنيهات، والاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة، والإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد.

وتم القبض على «السويركى» بعد إذن قضائي بضبطه وإحضاره، إذ ألقت مأموريات أمنية القبض عليه والتحفظ عليه، وأصدرت جهات التحقيق قراراً بالتحفظ على أموال المتهم، ووضعه على قوائم التصرف في الأموال والمنع من السفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *