Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«تأجير الشبكة».. موضة جديدة بصعيد مصر لمواجهة ارتفاع أسعار الذهب

على غرار تأجير قاعات الأفراح والسيارات، وقيام البعض في مصر أيضاً بتأجير «بدلة الفرح» و«فستان الزفاف» كنوع من التوفير في ليلة العمر، لجأ البعض مؤخراً إلى نظام جديد وهو «تأجير الشبكة»، في ظل الارتفاعات الشديدة للمعدن الأصفر بمحلات الصاغة بالمحافظات المصرية، مقابل إيصال أمانة بين الطرفين.

وحول نظام «تأجير الشبكة» يقول صاحب محل ذهب يدعى خالد حمدي من محافظة المنيا بصعيد مصر: «هذا النظام يجرى لأول مرة في محافظات الصعيد، ولكن له شروط صارمة قبل استلام الذهب، من بينها وجود ضامن للعريس وصورة بطاقته الشخصية، وإقرار باستلام كمية الذهب التي يرغب في استئجارها، وإيصال أمانة على بياض، وذلك بسبب حالة الركود في سوق الذهب بعدما سجل سعر الجرام عيار (21) 2650 جنيهاً».

وأضاف حمدي: «إذ رغب العريس في تأجير 50 جرام ذهب، تكون قيمة الإيجار ما بين 3000 إلى 4000 جنيه، وفي حالة تأجير 100 جرام ذهب تصل القيمة الإيجارية لـ 9000 جنية، وهناك البعض يقوم بالاتفاق على شراء 150 جرام ذهب، ولكن لا يمتلك من سعره سوي 100 جرام فقط، فيقوم بتأجير 50 جرام ذهب بـ 4000 جنيه، وهي مبالغ لا ترد، كما أن مدة الإيجار لا تتخطى شهرا واحدا فقط، ويقوم العريس بعدها برد الذهب للمحل مرة أخرى».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *