Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

ثمرات المنتدى الاقتصادي

شهد المنتدى الاقتصادي العالمي وجلساته الحوارية تفاعلاً سعودياً كبيراً مع مختلف الملفات التي تواءمت مع شعار الملتقى في (التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية)، وأثمرت أنشطة المنتدى عن مبادرات سعودية عدة واتفاقات مع مؤسسات دولية تؤكد الدور السعودي الفاعل والمحوري في محيطه الدولي، وتأثيره الكبير في معالجة كافة التحديات المتعلقة بالنمو وبناء اقتصاد عالمي لكافة المجتمعات.

وأكدت جلسات المنتدى وحواراتها الممتدة عن خطط المملكة، توسيع شراكاتها في جوانب المناخ ودعم الطاقة وتعزيز ابتكارات احتجاز وتخزين الكربون واستخداماته. وفي هذا الجانب، أكد وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان أهمية الانفتاح على حلول التحول العادل للطاقة، مشدداً على ضرورة وجود نظم متقدمة لتحديد مستقبل الطاقة ومواكبة الطلب المستقبلي.

وفي ما يتعلق بضغوطات الشرق الأوسط، جددت الدبلوماسية السعودية تأكيداتها الصارمة للبحث عن حلول للتحديات الملحة.

وخلاصة القول: إن المملكة وهي تقود الحراك العالمي في مختلف الجوانب، تنطلق من ثوابتها المعلنة في التفاعل مع محيطها الدولي والإقليمي بما يحقق النمو والرفاه والاستقرار لكافة الشعوب وإرساء قيم التسامح والتعاون المشترك مع كافة المجتمعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *