Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

سفير السعودية في هولندا: إسرائيل تحرم غزة من مقومات الحياة

أكد سفير السعودية لدى هولندا زياد العطية أن رفض إسرائيل حل الدولتين يكشف نيتها في حرمان الفلسطينيين من حقهم. واتهم العطية إسرائيل بأنها تحرم قطاع غزة من مقومات الحياة.

وقال في كلمة له أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، اليوم (الثلاثاء): «نرفض أي تبرير لقتل آلاف الأبرياء وتهجيرهم من غزة»، مضيفاً أن القطاع تحول إلى مكان للموت بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر. وشدد السفير السعودي على أنه لا تبرير للممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، محذراً من أن الاحتلال الإسرائيلي المستمر أدى لأبشع النتائج. وأضاف أن هناك إجماعاً دولياً على عدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي. وأفاد بأن إسرائيل زادت من وتيرة الاستيطان وتتغاضى عن هجمات المستوطنين، لافتاً إلى أن عدد المستوطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وصل إلى 700 ألف. وقال إن إسرائيل تشعر بأن لديها حصانة من القانون الدولي. وذكر العطية أن مسؤولين كباراً في إسرائيل يهددون علناً أهالي غزة بالقتل والإبادة.

من جانبه، شدد سفير جنوب أفريقيا لدى هولندا فوسيموزي مادونسيلا على أن إقامة دولة فلسطينية هي الحل الدائم للصراع الإسرائيلي الفلسطيني. وقال أمام محكمة العدل الدولية: «يجب تفكيك كل المستوطنات الإسرائيلية وتنفيذ حل الدولتين».

واتهم إسرائيل بأنها تنتهك القانون الدولي بشكل خطير ويجب وضع حد لها.

وأضاف أن الهجمات الإسرائيلية على غزة تتعارض مع القانون الدولي، مؤكداً أن «إسرائيل تمارس الفصل العنصري في غزة والضفة الغربية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *