Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

سياسي مصري: تكرار حرق المصحف الشريف متعمّد لإثارة مشاعر ملياري مسلم

استنكر رئيس حزب الجيل المنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية ناجي الشهابي، قيام أحد المتطرفين بإحراق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، «السبت»، مطالباً الشعوب العربية والإسلامية بمقاطعة البضائع والمنتجات الدانمركية؛ لكونها سلاحاً قويّاً يفهمه الغرب، ويضر باقتصاد تلك الدولة التي تجرأت على كتاب الله، وتكرر فيها حرق المصحف.

وأضاف الشهابي لـ«»: إن قضية حرق المصحف من قبل الغرب أمر متعمّد، يكشف لنا رغبة عدائية واضحة في استفزاز مشاعر المسلمين، بل هو نية مبيتة للهجوم على نحو ملياري مسلم، يقدسون كتابهم الكريم ويرفضون أهانته وحرقه، مشدداً على وجود تباطؤ من قبل حكومة الدنمارك تحت شعارات كاذبة، تتحدث عن حرية الرأي والتعبير والنشر، وتنسى ازدراء الأديان وحرق المصحف الشريف، الذي لا يمكن أن يكون تحت حرية الرأي والتعبير، خصوصاً أنه فعل متكرر داخل أرضيها، مشدداً على أن القانون الدولي يفرض احترام الأديان السماوية.

وتابع رئيس حزب الجيل المصري: إن تكرار مثل هذه الأعمال الاستفزازية يؤجج مشاعر الكراهية، ويحرض على أعمال العنف، ويهدد أمن واستقرار المجتمعات. مضيفاً أن حرق المصحف الشريف جريمة نكراء ضد حقوق الإنسان المسلم، يعاقب عليها القانون الدولي وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية، داعياً المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان الدولية، إلى التصدي لمثل هذه الأعمال البربرية، ومنع الإساءة إلى الأديان السماوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *