Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

حماس تعقب على إعلان البحرين

رحبت حركة حركة حماس مساء اليوم الخميس 16 مايو 2024 ، بإعلان البحرين الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عقدت اليوم في العاصمة المنامة.

ودعت حماس في بيان صحفي لها، الدول العربية إلى اتخاذ “ما يلزم من إجراءات تُجبر إسرائيل على وقف الحرب والانسحاب من كامل قطاع غزة “.

وقالت “نرحب بالبيان الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عقدت في مملكة البحرين الشقيقة، والتي أكدت على الدعم العربي الراسخ والثابت لتطلعات شعبنا في التحرر والاستقلال”.

ورحبت حماس كذلك بتأكيد بيان القمة على “رفض العدوان الصهيوني، ومحاولات التهجير لشعبنا التي سعى لها الكيان الصهيوني المجرم من خلال حرب الإبادة والتطهير العرقي التي يقترفها في غزة”.

ودعت “الدول العربية الشقيقة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات تُجبر الاحتلال على وقف العدوان، وانسحاب جيشه من كامل غزة بما فيها معبر رفح ، ورفع الحصار وعودة النازحين وإعادة الإعمار”.

وفي وقت سابق الخميس، دعا بيان للقادة العرب بشأن “العدوان الإسرائيلي على غزة”، صدر في ختام القمة العربية، إلى وقف “فوري” لإطلاق النار على غزة، وعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط.

ووفق البيان ذاته، أدان القادة بـ”أشد العبارات استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والجرائم التي ارتكبت ضد المدنيين من الشعب الفلسطيني، والانتهاكات الإسرائيلية غير المسبوقة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني”.

كما استنكروا “امتداد العدوان الإسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية (جنوبي القطاع) التي أصبحت ملجأ لأكثر من مليون نازح، وما يترتب على ذلك من تبعات إنسانية كارثية”، فضلا عن “سيطرة قوات الاحتلال الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، ما أدى إلى توقف عمل المعبر وتدفق المساعدات الإنسانية”.

ومنذ 6 مايو/ أيار الجاري، تنفذ إسرائيل في رفح ما تزعم أنها “عملية عسكرية محدودة النطاق”، وأعلنت في اليوم التالي السيطرة على الجانب الفلسطيني من المعبر؛ ما تسبب بإغلاقه أمام المساعدات الإنسانية.

وتسبب الهجوم على رفح بتهجير مئات آلاف الفلسطينيين قسرا من المدينة، التي كان يوجد بها نحو 1.5 مليون، بينهم حوالي 1.4 مليون نازح.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *