Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

أستاذ علوم سياسية: حرب غزة دخلت مرحلة من الجمود المؤلم – أخبار العالم

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية، إنَّ أطراف حرب غزة اقتنعوا بأنَّ الحرب دخلت حالة جمود، موضحاً أنه «جمود باعث للألم».

وأضاف «كمال»، في حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج «المشهد»، والمُذاع على شاشة «قناة ten»، أنَّ دولة الاحتلال رغم استعمالها الآلة العسكرية على مدار أشهر في حربها على غزة، إلا أنها لم تنجح في تحقيق أهدافها المعلنة من الحرب، أي القضاء على «حماس».

وتابع أستاذ العلوم السياسية: «حجم ما دمرته القوات الإسرائيلية من البُنى التحتية للمقاومة محدود للغاية، ولم تنجح في تحرير الرهائن، لتصل إلى قناعة بأنها عاجزة عن تحقيق هدفها، وبالتالي قد تقبل «تل أبيب» المبادرة المطروحة في القوت الراهن، لوقف إطلاق النار.

ولفت إلى ما حققته «حماس»، من بعض الأهداف السياسية، ولكن في الوقت نفسه، يجب ألا ننسى بأنَّ قطاع غزة أصبح وضعه مأساوي، قائلاً: «الكثير من أهالي غزة يحملون حماس النتيجة».

وتابع: «مبادرة وقف إطلاق النار تشهد بعض التغيير في موقف المقاومة، فنراها، لا تصر على الانسحاب الإسرائيلي من غزة، وتكتفي بطلب انسحاب إسرائيل من الأماكن المأهولة»، مرجعاً تغيير موقفها إلى حالة الجمود.

وقال إن الإدارة الأمريكية تخشى التورط في حرب جديدة بمنطقة الشرق الأوسط، موضحاً: «أكبر قرار اتخذه الرئيس الأمريكي جون بايدن هو الانسحاب من أفغانستان، علينا أن نتذكر هذا، وهو لا يرغب في دخول حرب جديدة بمنطقة الشرق الأوسط».


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *