Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

أسيرة فلسطينية محررة: الاحتلال كان يمنع عنا النور.. وفرحتي ممزوجة بالألم – أخبار العالم

في شهر سبتمبر الماضي، تعرضت الفلسطينية فاطمة العمارنة للاعتداء الوحشي من قوات الاحتلال الإسرائيلي داخل ساحات المسجد الأقصى، بعد أن رفضت خلع نقابها، فتعرضت للضرب المبرح أمام الكاميرات، ثم اعتقلتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لتبقى في السجون 3 أشهر، ويُدرج اسمها ضمن قائمة المُفرج عنهم في صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.

وقالت «فاطمة» لـ«الوطن» إنها حُرمت من الضوء داخل سجون الاحتلال، وتعرضت لجميع أنواع التعذيب النفسي، ورغم فرحتها بالإفراج عنها، إلا أنها ممزوجة بالألم والحزن على ما حدث في أهلها بقطاع غزة.

«فاطمة» لـ«الوطن»: فوجئت إني ضمنهم

تقول قوانين صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين إن الإفراج عن أقدم الأسرى هو الأولوية، لكن «فاطمة» بقيت في سجون الاحتلال لـ3 أشهر فقط، حتى فوجئت بأن اسمها ضمن المُفرج عنهم في صفقة التبادل: «فيه أسرى لهم الأحقية بالإفراج عنهم، لكني فوجئت أني ضمنهم، والحمدلله على كل حال».

تعرضت لظروف قاسية في سجون الاحتلال

تبلغ فاطمة العمارنة من العمر 44 عامًا، وبحسب شقيقها، محمد العمارنة، فهي ضعيفة البنية، وتعرضت لظروف قاسية داخل سجون الاحتلال، ويقول لـ«الوطن»: «شعور لا يوصف، شعور الفرحة كبير، لكن في نفس الوقت فيه شوية ألم، كل الأسرى اللي تم الإفراج عنهم دفع أهلنا الثمن غالي جدًا، شلال دم في غزة».

شقيق الأسيرة «فاطمة» لـ«الوطن»: أقدم الشكر لمصر

يقدم شقيق الأسيرة المفرج عنها الشكر لمصر وقطر والدول العربية لدورهم في الهدنة الإنسانية وصفقة تبادل المحتجزين: «الشكر لمصر وللأردن وإلى كل الأمة العربية والإسلامية، لأن إحنا جزء من هذه الأمة، سواء كان في خلافات في وجهات النظر أو الوجهات السياسية، لكن في النهاية كلنا شعب واحد، شكرًا للأمة العربية شعوبًا وقيادات».

منذ الإفراج عنها، لم تجد أسرة «فاطمة» الوقت للحديث عما حدث معها داخل سجون الاحتلال: «مش لاقيين وقت نقعد معاها، وكل الأقارب وكل أهل البلد موجودين عندنا طول الوقت». 


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *