Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

اعتقال ثلاثة ألمان بشبهة تجسّسهم لصالح جهاز استخباراتي صينيّ

“توماس آر. كان عميلًا لأحد أفراد وزارة أمن الدولة موجود في الصين”، مشيرة إلى أنّه قام “بجمع معلومات في ألمانيا لتقنيّات مبتكرة يمكن استخدامها لغايات عسكريّة”…

قالت النيابة العامّة الألمانيّة في بيان إنّ المحقّقين اعتقلوا ثلاثة مواطنين ألمان في غرب البلاد الاثنين للاشتباه في تجسّسهم لصالح الصين.

وأضافت أنّ الثلاثة الّذين عرف عنهم على أنّهم هيرفيغ إف، وإينا إف، وتوماس آر، “تدور شبهات كبيرة في أنّهم عملوا لصالح جهاز استخباراتي صينيّ” في وقت ما قبل حزيران/يونيو 2022.

وأشارت النيابة العامّة إلى أنّ الثلاثة الّذين يشتبه بعملهم لصالح وزارة أمن الدولة الصينيّة، تمّ توقيفهم في مدينتي دوسلدورف وباد هومبورغ بغرب البلاد. كما قامت قوّات الأمن الألمانيّة بدهم أماكن إقامتهم وعملهم.

وأوضحت أنّ “توماس آر. كان عميلًا لأحد أفراد وزارة أمن الدولة موجود في الصين”، مشيرة إلى أنّه قام “بجمع معلومات في ألمانيا لتقنيّات مبتكرة يمكن استخدامها لغايات عسكريّة”.

وأشارت إلى أنّه تعاون لهذه الغاية مع الثنائيّ هيرفيغ إف. وإينا إف. اللّذين يملكان شركة في دوسلدورف تؤدّي دورًا وسيطًا في التعاون مع أشخاص في مجال العلوم والبحوث.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *