Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

“اعرف عدد أيام المتبقية”.. موعد عيد الأضحى المبارك ٢٠٢٤ ووقفة عرفات

“اعرف عدد أيام المتبقية”.. موعد عيد الأضحى المبارك ٢٠٢٤ ووقفة عرفات

“اعرف عدد أيام المتبقية”.. موعد عيد الأضحى المبارك ٢٠٢٤ ووقفة عرفات.. في هذا الوقت من العام، ينتظر المسلمون بفارغ الصبر قدوم عيد الأضحى المبارك لعام 2024. إنه وقت من الفرح والتضحية والتقرب إلى الله، حيث يجتمع الأهل والأصدقاء للاحتفال بهذه المناسبة الدينية المهمة. تتزين الشوارع بالأنوار والأطفال يتلهفون لتناول الحلويات، فيما يبادل الناس التهاني والتبريكات. تعطي روح الوحدة والتسامح لهذا العيد طابعًا خاصًا، حيث يجتمع المسلمون من مختلف الثقافات والجنسيات للاحتفال بالوحدة الإسلامية والتراحم.

موعد عيد الأضحى المبارك 2024

“اعرف عدد أيام المتبقية”.. موعد عيد الأضحى المبارك ٢٠٢٤ ووقفة عرفات

وفقًا لهيئة البحوث الفلكية فإنه من المقرر أن يصادف عيد الأضحى المبارك هذا العام يوم الأحد الموافق السادس عشر من يونيو 2024، حيث يقوم هيئة البحوث الفلكية في دول العالم الإسلامي باستطلاع رؤية هلال شهر ذي الحجة في يوم التاسع والعشرين من ذي القعدة، وذلك لتحديد يوم عرفات الذي تنتظره جميع المسلمين من العام للعام، حيث يقوم الملايين من المسلمين بالذهاب إلى السعودية لأداء مناسك الحج.

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في مصر

توجد العديد من مظاهر الاحتفال بعيد الاضحى المبارك في مصر، ومنها التالي:

القيام بالذهاب لأداء صلاة العيد.

القيام بذبح الأضاحي بعد الانتهاء من صلاة العيد وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين في البلاد والأهل والأقارب.

زيارة الأقارب والتنزه في الحدائق العامة.

تبادل التهنئة مع الجيران والأصدقاء.

إجازة عيد الأضحى في مصر

تعلن الحكومة المصرية عن إجازة عيد الأضحى في مصر للقطاع الحكومي والخاص، ومن المتوقع أن تكون كالتالي:-

تبدأ الإجازة للقطاع الحكومي من يوم الأحد الموافق 16 يونيو وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 21 يونيو، أي بمعدل 4 أيام إجازة عيد الأضحى المبارك.

في القطاع الخاص يتم منح الإجازة للعامل حسب ما هو متفق عليه بين المنشأة والعامل، ويتم منح الإجازة بما لا يضر بمصلحة كلا الطرفين، ولكن وفقًا لقانون العمل إذا عمل الشخص في أول يوم للعيد يتم مضاعفة الأجر.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *